Home » الاخبار » حسين: الكاظمي سيزور طهران في الأيام المقبلة

حسين: الكاظمي سيزور طهران في الأيام المقبلة

الأحد   2020/07/19
قال وزير الخارجية العراقي “فؤاد حسين”، اليوم الأحد، أن وفداً رسمياً برئاسة رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، سيزور إيران في الأيام المقبلة.

في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني “محمد جواد ظريف”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: تم البحث مع “ظريف” العلاقات الثنائية والتبادل التجاري بين البلدين، مع تراجع التبادل التجاري والزيارات الدينية، وأشار إلى أن العراق يريد علاقات متوازنة مع دول الجوار.

ومضى “حسين” بالقول: أن رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” سيزور إيران خلال الأيام المقبلة، مشدداً على ضرورة إبعاد المنطقة والعراق عن التوترات الدولية وحماية السيادة.

وأضاف “حسين” إن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” أكد لي رغبة إيران بعراق قوي، وأكدت له رغبتنا بعدم التدخل بالشؤون الداخلية.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الايرانية “محمد جواد شريف”، إن اغتيال “المهندس” و”سليماني” كان خسارة كبرى في مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي، مبينا أن العلاقات العراقية الإيرانية لن تتزعزع اطلاقا.

ومضى بالقول: أن ايران ترحب بالدور الايجابي الذي يقوم به العراق في المنطقة، ملقتا إلى أن بلاده تتمتع بعلاقات جيدة مع العراق على مستوى الطاقة والاستثمار. مبيناً أن الاتفاقات الكثير بين العراق وإيران سيتم تفعيلها خلال الايام المقبلة.

وكان وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” قد وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة بغداد على رأس وفد رفيع في زيارة رسمية. وقال ظريف عند وصوله، إنه سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” الى الجمهورية الاسلامية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*