Home » الاخبار » إجلاء (300) مواطن كوري جنوبي من العراق تحسبا من اختطافهم!!

إجلاء (300) مواطن كوري جنوبي من العراق تحسبا من اختطافهم!!

الخميس 2020/07/23
أرسلت كوريا الجنوبية طائرتين عسكريتين لإجلاء حوالي (300) مواطن من مواطنيها العاملين في العراق، وذلك بسبب فقدان السيادة العراقية لتحكم ميليشيا الحشد وتحسبا من عمليات الاختطاف وتفشي فيروس (كورنا) هناك.

ذكرت وكالة ((يونهاب)) الكورية الجنوبية، أن الطائرتين أقلعتا صباح اليوم الخميس، من قاعدة جوية في ((كيمهيه))، على بعد (450) كيلومترا جنوب سيئول. ومن المتوقع أن تعود الطائرتان اللتان ستقلان (297) مواطنا كوريا، معظمهم عمال في العراق، إلى مطار إنتشون الدولي، غرب سيئول، في غضون الساعة الثامنة صباح يوم غد الجمعة.

فيما أوضحت وزارة الدفاع في سيئول أنها قررت استخدام الطائرتين العسكريتين لإجلاء العمال الكوريين الجنوبيين إلى البلاد بسرعة نظرا للوضع الامني العراقي السيء بسبب ميليشيا الحشد وارتفاع العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بمقدار ألفي حالة يوميا في العراق الذي يعاني نظامه الطبي من الضعف.

وستسلم كوريا الجنوبية عبر الطائرتين المتجهتين إلى العراق (50) ألف كمامة طبية واقية إلى الحكومة العراقية. ومن المقرر أن يخضع العمال الكوريون الذين تظهر عليهم أعراض ((كورونا))، للفحص في المطار عند عودتهم، بينما سيخضع الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، للاختبارات بعد الانتقال إلى أماكن إقامة مؤقتة. بحسب الوكالة

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*