Home » الاخبار » الكاظمي: أنا شهيد حي.. فلا تتلاعبوا.. محذراً المبتزين

الكاظمي: أنا شهيد حي.. فلا تتلاعبوا.. محذراً المبتزين

الثلاثاء 2020/07/28
قال رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، اليوم الاثنين، إن حكومته لن تتسبب في إراقة الدماء مهما كان الثمن، محذراً من ((المبتزين)) قائلاً ((أنا شهيد حي.. فلا تتلاعبوا)).

في كلمة متلفزة لـ”الكاظمي”، تابعها “انا العراق” جاء فيها: أن بعض الأطراف تحاول التصيّد بالماء العكر، وأقول لهم بكل صراحة هذه الحكومة جاءت بعد بحر من الدم، ولن تكون متسببة بالدماء مهما كان الثمن، وإن انحيازي دائما الى الشعب، أمس واليوم وغدا ، ولن أنحاز الى غيره. مشدداً بالقول: لن أنحاز الى من يحاول الابتزاز، قلت لكم ((أنا شهيد حي.. فلا تتلاعبوا)).

واضاف، أقول لشبابنا: إن وجهة النظر التي علينا اعتمادها جميعا رغم اختلاف أفكارنا هي العراق.. ووحدة العراق و أمن العراق و سلام العراق ومستقبل العراق. مضيفاً، قلت منذ اليوم الأول إنني لست طامحا بمنصب، وإن حكومتي ستعمل على إجراء انتخابات مبكرة، وأنا مصرّ على هذه الانتخابات، وقبل يومين تحدثت في اجتماعات الرئاسات الثلاث عن ضرورة رفع العراقيل أمام الانتخابات.

وفي السياق ذاته، أشار إلى أن من لديه اعتراض على مجمل ومسيرة الحكم عليه الاستعداد للانتخابات لا تعطيلها من يريد استعادة العراق لا يتحدث بالشعارات وهو جالس فوق التل، عليه النزول الى الأرض وتهيئة الناس للانتخابات، علينا جميعا العمل من أجل أن تكون الانتخابات نزيهة وعادلة وممثلة لإرادة العراقيين. ولحظة استلامي هذا المنصب أقسمت على حفظ الأمانة، وأنا حافظ للأمانة، حتى تكون هناك انتخابات مبكرة حرة ونزيهة.

وأمّا بشأن أزمة الكهرباء، ذكر “الكاظمي”، أنا مع مطلب الشعب في محاسبة من تسبب في معاناته، وأنا بانتظار نتائج اللجنة التي شكلها مجلس النواب للتحقيق في كل الإخفاق في ملف الكهرباء. داعيا، السلطة التشريعية، الى الاستعجال في تقديم تقريرها ليضاف الى تحقيقاتنا من أجل وضع هذا الملف أمام الشعب العراقي والقضاء.

وختم كلمته مشيراً إلى أن الحكومة وقّعت قبل أيام ملف الربط الكهربائي بالخليج، ونحن ماضون في هذه القضية بشكل جاد، مؤكداً على أن قرارنا هو إنتاج الغاز لتشغيل محطات الغاز العراقية، وليس ذنبنا أن الحكومات المتعاقبة استوردت محطات تعمل بالغاز، ولم تعمل على إنتاج الغاز العراقي.!! بحسب تعبير الكاظمي

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*