Home » الاخبار » ائتلاف النصر: قوى سياسية ولائية تبتز “الكاظمي” للحصول على مكاسب اكبر

ائتلاف النصر: قوى سياسية ولائية تبتز “الكاظمي” للحصول على مكاسب اكبر

الأربعاء 2020/07/29
كشف القيادي في ائتلاف النصر “عقيل الرديني”، اليوم الاربعاء، عن قوى سياسية تمتلك جمهوراً تحاول ابتزاز رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” للحصول على مغانم وفقاً لما صرح به في خطابه للشعب.

في حديث صحفي لـ”الرديني”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاءقيه: إن هناك لهجة جديدة في حديث رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” تعبر عن امتعاضه السلبي من اوضاع البلاد في ظل وجود قوى لاترضى بمنصب او اثنين وتحاول تحقيق الكثير من المصالح والمغانم، وأكد أن ((البلاد لم تخرج للاسف من بودقة المحاصصة الطائفية والحزبية)).

ومضى بالقول: أن قوى سياسية متنفذة تمتلك جمهورا في الشارع تحاول التاثير على “الكاظمي” للحصول على المزيد من المكاسب وهذا ما يفسر لهجته مؤخرا كونها لا ترضى بما تحصل عليه وتريد المزيد، مؤكدا ان جمع تواقيع لاقالة رئيس الوزراء او سحب الثقة عنه وسائل ضغط من اجل المكاسب والمغانم من بعض الكتل السياسية المتنفذة في المشهد العراقي.

وتابع “الرديني”، مشيراً الى ان “الكاظمي” لن يتراجع عن قرارته وسيواجه الضغوط مستبعدا تقديمه الاستقالة وسيقف بوجه الكتل السياسية، داعيا “الكاظمي” الى مصارحة الاعلام والجمهور العراقي بمطالب القوى السياسية المتنفذة وادوات الضغط من اجل ان تكون الحكومة شفافة امام الراي العام.

كما لفت الى ان “الكاظمي” امامه مهمة كبيرة وهي تأمين اجراء انتخابات شفافة ونزيهة واذا ما تحقق ستكون اكبر انجاز له وسينقل البلاد الى وضع اخر من خلال تشكيل حكومة تقود العراق في المرحلة المقبلة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*