Home » اقتصاد » طه: وعود وزارة الكهرباء بتحسين الطاقة “إهانة للعراقيين”

طه: وعود وزارة الكهرباء بتحسين الطاقة “إهانة للعراقيين”

الخميس 2020/07/30
قال عضو لجنة الطاقة النيابية “ريبوار طه”، اليوم الخميس، أن وعود وزارة الكهرباء بتحسين الطاقة الكهربائية انها ((اهانة للعراقيين))، مشيراً الى أن الشعب الآن ينتظر القدر الالهي في انخفاض درجات الحرارة.

في حديث صحفي لـ”طه”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان وزارة الكهرباء هي الجهة المختصة التي تتحمل وزر مايعانيه العراقيون من نقص شديد في امدادات الطاقة لبيوتهم وهو ناتج عن سوء التخطيط والفساد. وان العراق الذي يعد اغنى بلدان المنطقة ويملك موارد اقتصادية هائلة يعاني مواطنوه منذ سنوات طويلة من ازمة حادة في الكهرباء دون أي حلول تلوح بالافق.

ومضى النائب بالقول: أن العراقيين لا يصدقون وعود وزارة الكهرباء بتأمين الطاقة، متسائلا ((اين كانت الوزارة والازمة بدأت منذ بداية الصيف والآن نحن على اعتاب نهاية شهر تموز لتعلن عن حلول منها استيراد الكهرباء من دول الجوار او شراءها من شركات استثمارية في اقليم كردستان؟)).

ويرى “طه”، تلك الوعود اهانة للعراقيين لانه كان عليه البدء مبكرا لتجنب ان تضع الشعب في مازق الطاقة مع وجود جائحة (((كورونا)) وارتفاع درجات الحرارة لتجعل البلاد يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم بمعدلاتها، وان العراقيين ينتظرون الان القدر الالهي في انخفاض درجات الحرارة لان وعود الكهرباء هي ذاتها منذ سنوات طويلة وسندخل ذات المازق في الشتاء وايضا سننتظر القدر الالهي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*