Home » الاخبار » الكربولي: “ميليشيات الظلام” وراء حرق مقر قناة “دجلة طرب”

الكربولي: “ميليشيات الظلام” وراء حرق مقر قناة “دجلة طرب”

الإثنين 2020/08/31
افاد رئيس حزب الحل “جمال الكربولي”، اليوم الإثنين، أن ((ميليشيات الظلام)) وراء حرق مقر قناة “دجلة” المملوكة له في العاصمة بغداد اليوم.

في بيان لـ”الكربولي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: قناة ((دجلة طرب)) موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي، وتخلو تماما من أي برنامج سياسي ولا يعمل بها أي صحفي سوى تقنيي الحاسوب وجميعهم يعملون من خارج العراق.

فيما اقتحم محتجون ((شيعة)) غاضبون، مقر قناة دجلة الفضائية الواقع في منطقة الجادرية وسط بغداد، بعد بث قناة ((دجلة طرب)) أغان في يوم عاشوراء وهو ما اعتبروه ((تجاوزا على الشعائر الحسينية)). م أقدم المحتجون على تكسير محتويات المبنى قبل أن يضرموا النيران فيه ويمنعوا فرق الدفاع المدني من إخماده.!!

مضى “الكربولي” بحسب البيان، أنني عازم على تقديم شكوى عند نفس القاضي على مالكي القنوات والمنصات الالكترونية التي لم تحترم مناسبة وفاة النبي محمد وتصر على انتهاك مقدساتنا ورموزنا الدينية ولا تتوقف منصاتهم الإعلامية عن سب الصحابة فضلا عن الاساءة للأخوة المسيحيين والصابئة والايزيديين. مردفاً بالقول: اعتدنا على حرق قناة دجلة من قبل ((ميليشيات الظلام)) تمام مثلما اعتدنا على اطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية أمام أعين القوات الأمنية.. فقد أحرقوا العراق من قبل.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرها المقتحمون، أفراد الأمن وهم يسيرون إلى جانب المقتحمين إلى داخل مقر القناة بينما كان يصيح المحتجون ((لبيك يا حسين)). في حين كان أفراد الأمن حاضرة برفقة المقتحمين عندما كانوا يكسرون محتويات مقر التلفزيون ويضرمون النار فيه دون أن يحركوا ساكناً.

وكانت قناة ((دجلة)) قدمت اعتذاراً على بث محطتها ((دجلة طرب)) لبرامج موسيقية في يوم عاشوراء، وقالت ((ما حدث لم يكن مقصودا)) وقررت غلق القناة موقتًا.

والجدير بالذكر أنّ قناة ((دجلة)) بشقيها الرئيسية و((طرب)) مملوكة لـ”الكربولي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*