Home » الاخبار » كيان جديد باسم “نجم الدين كريم” لخوض الانتخابات العراقية!!

كيان جديد باسم “نجم الدين كريم” لخوض الانتخابات العراقية!!

السبت 2020/12/05
كشف “نشوان جلال” المسؤول السابق عن مكتب ” نجم الدين كريم”، اليوم السبت، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان عن تشكيل كيان سياسي جديد باسم محافظ كركوك السابق الراحل “نجم الدين كريم” لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق.

في مؤتمر صحفي “جلال” عقده في اربيل، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إننا لا نمتلك اي غطاء سياسي ولسنا مرتبطين باي طرف او حزب، وهذه القائمة تشكلت نزولا عند رغبة اهالي كركوك، وهي تشكلت بضغط منهم بهدف الدفاع عن حقوقهم المسلوبة في المحافظة. مضيفاً ان الاشخاص الذين سيترشحون عن القائمة هم من المثقفين والشخصيات الوطنية المؤثرة، وهم مستقلون وغير حزبيين وغير متورطين بقضايا فساد، وان القائمة والتيار السياسي الذي شكلناه لا يتلقى اي دعم من شخص او من اية جهة اخرى.

فيما اصدرت اسرة الراحل “نجم الدين كريم”، ايضاحا في وقت سابق من اليوم جاء فيه: إن بعض الاشخاص يستخدمون اسم الراحل في تأسيس حزب او جبهة او تيار سياسي، وان اسرة “كريم” لا علاقة له بأولئك الاشخاص لا من قريب ولا من بعيد.

كما دعت الاسرة جميع الاطراف والجهات الى عدم الاستعانة باسم الرحل في اي مشروع، وانها ستلجأ الى السبل القانونية في حال عدم الالتزام بما دعت اليه.

والجدير بالذكر “نجم الدين كريم” تولد كركوك (1949)، وكان يقيم في أمريكا التي هاجر لها في عام (1976) ويحمل جنسيتها، قبل ان يعود الى العراق في (2009). وفي آذار (2011) اختير محافظاً لكركوك، ممثلاً للاتحاد الوطني الكوردستاني، قبل أن يترك المحافظة عقب أحداث استفتاء الاستقلال عام (2017). فيما توفي السبت (31) من شهر تشرين الأول الماضي وذلك في الولايات المتحدة الامريكية. عن عمر ناهز (71) عاماً بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*