Home » الاخبار » عثمان: مفهوم الديمقراطية لم يتبلور لدى كل الاحزاب ومنها الكوردية

عثمان: مفهوم الديمقراطية لم يتبلور لدى كل الاحزاب ومنها الكوردية

الأحد 2020/12/06
تحدث السياسي الكوردي المخضرم “محمد عثمان”، مساء يوم امس السبت، عن وضع الاحزاب الكوردية والعربية بشكل عام، مستذكراً ان مفهوم الديمقراطية لم يتبلور لدى كل الاحزاب ومنها الكوردية.

في مقابلة متلفزة لـ”عثمان، يوم امس، تابعها “أنا العراق” جاء فيها: ان الاحزاب السياسية في الشرق الاوسط ومنها الكوردية والعراقية، محكومة بـ((الوراثة))، و((حكم العوائل)).

ومضى بالقول: ان مفهوم الديمقراطية لم يطبق بشكل كامل لدى الاحزاب العربية وكذلك الكوربية، وان هذا الامر يحتاج الى تغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية والشخصية، كما انه يحتاج الى ارادة حقيقية من اجل تطبيقه.

بشأن الانفصال الكوردي الذي سعى له الحزب الديمقراطي الكوردستاني، واحزاب كوردية اخرى، قال عثمان: ان مساعي الانفصال جاءت بسبب استفحال مشاكل اقليم كوردستان، مع العاصمة الاتحادية، والتي وصلت ذروتها بالتوجه نحو استفتاء الانفصال. فيما اكد على في وقت سابق، أن دعوات انفصال إقليم كوردستان في الوقت الحالي غير واقعية، وأن الأمريكان والمجتمع الدولي سيخذلون الكورد في حال الانفصال.

وذكر “عثمان”، أن المجتمع الدولي والولايات المتحدة سيخذلون الكورد كما فعلوا في المرات السابقة، ولن يسمحوا بقيام الدولة الكوردية في الوقت الحالي. مضيفاً، الحل هو استمرار الحوار ومواصلة زيارة وفود الحكوة الكوردية إلى بغداد ومحاولة التوصل لتفاهم مشترك.. وان التصعيد لا يخدم اي طراف، وفي النهاية سيكون المواطن هو الضحية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*