Home » الاخبار » الرديني: العراق سيذهب إلى المجهول في حال عدم توفر النزاهة في الانتخابات القادمة

الرديني: العراق سيذهب إلى المجهول في حال عدم توفر النزاهة في الانتخابات القادمة

الإثنين 2020/12/07
ذكر “عقيل الرديني” القيادي في ائتلاف النصر بزعامة “حيدر العبادي”، اليوم الاثنين، انتخابات حزيران (2021) مفصلية في تاريخ العراق ويعول عليها في انها تشكل الحل للازمات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية.

في حديث صحفي لـ”الرديني”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: العراق بحاجة ماسة لانتخابات مبكرة، وفق معايير محددة، كـ((النزاهة)) و((الرقابة الدولية)) و((عدم الابتزاز))، و ((مكافحة السلاح المنفلت)) بالإضافة الى ((الشفافية)). وبدون هذه المعايير لا يمكن اجراء انتخابات حقيقية. على حد قوله

ومضى “الرديني”، ان ما يقلقنا هي ((الضبابية))، في تغيير (24) موقعاً مهماً في مفوضية الانتخابات مؤخرا، وهي تمثل العصب الحيوي لاداء المفوضية. مضيفاً وانه لا يجود اي خطوة تدل على حل ملف مكافحة السلاح المنفلت.

كما لفت الى ان انتخابات حزيران (2021) مفصلية في تاريخ العراق ويعول عليها في انها تشكل الحل للازمات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية.

واضاف بدون انتخابات وبالمواصفات المذكورة، فان العراق ذاهب نحو المجهول. وعن موقف ائتلافه مما تحدث به، اكد “الرديني” ان ائتلافه سيقاطع الانتخابات القادمة، وربما يدعو بقية القوى السياسية لاتخاذ موقف مشابه، اذا استمرت ادارة الحكومة لملف الانتخابات المبكرة، بالشكل الذي هو عليه الآن.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*