Home » الاخبار » مدرس هندى يفوز بجائزة عالمية بـ مليون دولار .. ويمنح نصفها لمنافسيه
المدرس الهندى "رانجيتسين ديسال" الذي يفوز بجائزة عالمية بـ مليون دولار

مدرس هندى يفوز بجائزة عالمية بـ مليون دولار .. ويمنح نصفها لمنافسيه

الإثنين 2020/12/07
سوشيا ميديا…
حصل مدرس هندى على جائزة المعلم العالمية لعام (2020)، وتعهد بتقديم نصف جائزة المليون دولار لبقية المتنافسين.

والجائزة، التى تديرها مؤسسة ((فاركى)) بالشراكة مع ((اليونسكو))، تحتفل بالمعلمين ((الاستثنائيين)) الذين قدموا مساهمة بارزة فى مهنتهم.

وبحسب ما أفادت شبكة “CNN” الأمريكية، تم اختيار “رانجيتسين ديسال”، مُعلم فى مدرسة ((زيلا باريشاد)) الابتدائية، فى قرية ((باريتوادى)) بولاية ((ماهاراشترا)) بغرب ((الهند))، كفائز من بين أكثر من (12) ألف ترشيح وطلب من أكثر من (140) دولة حول العالم.

ونال المعلم الجائزة تقديرا لجهوده فى تعزيز تعليم الفتيات فى المدرسة، التى ينتمى معظم تلاميذها إلى المجتمعات القبلية.

وقالت جائزة المعلم العالمية إنه تعلم اللغة المحلية للقرية من أجل ترجمة الكتب المدرسية إلى اللغة الأم لتلاميذه.

وقام أيضًا بإنشاء رموز باركود “كيو آر” فريدة على الكتب المدرسية لمنح الطلاب إمكانية الوصول إلى القصائد الصوتية ومحاضرات الفيديو والقصص والمهام، مما يحسن بشكل كبير من الحضور إلى المدرسة.

ويتم الآن نشر تقنية “كيو آر” الخاصة به على نطاق أوسع فى جميع أنحاء الهند.

وأعلن الممثل والمقدم التلفزيونى البريطانى ستيفن فراى أن ديسال هو الفائز فى حفل افتراضى بُث من متحف التاريخ الطبيعى فى لندن يوم الخميس.

وبدلاً من الاحتفاظ بجميع مكاسبه، أخبر ديسالى فراى فى مقابلة أنه سيشارك الجائزة مع المتسابقين التسعة الآخرين، ويمنحهم 55 ألف دولار لكل منهم – وهى المرة الأولى التى يقوم فيها أى شخص بذلك فى تاريخ الجائزة الممتد لست سنوات.

وقال ديسال لفراى: “أعتقد أنه إذا شاركت هذه الجائزة المالية مع تسعة معلمين، فهذا يعنى أنه يمكننى توسيع نطاق عملهم. لا يزال عملهم الرائع يستحق.. إذا شاركت أموال الجائزة مع بقية المعلمين، فسيحصلون على فرصة لمواصلة عملهم.. ويمكننا التواصل وتخفيف حياة أكبر عدد ممكن من الطلاب”.

والفائزون التسعة بالجائزة هم مدرسون يعملون فى الولايات المتحدة وبريطانيا وفيتنام ونيجيريا وجنوب إفريقيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وماليزيا والبرازيل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*