Home » الاخبار » البابا فرنسيس: يزور خمس مدن عراقية

البابا فرنسيس: يزور خمس مدن عراقية

الثلاثاء 2020/12/08
أعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الحج الجديد لـ”البابا فرنسيس”، اليوم الثلاثاء، أن زيارة البابا للعراق ستستمر لأربعة أيام وستشمل مدن ((بغداد)) و((سهل أور)) و((أربيل)) و((الموصل)) و((قرقوش)).

في بيان لمدير دار الصحافة لـ”البابا فرنسيس”، اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: بعد خمسة عشر شهراً، علق خلالها رحلات الحج الدوليّة بسبب الوباء يستأنف قداسة “البابا فرنسيس” السفر بشكل استثنائي. تلبية لدعوة جمهورية العراق والكنيسة الكاثوليكية المحلية، سيقوم “البابا فرنسيس” بزيارة رسولية إلى البلد المذكور للفترة (5-8) من آذار/ مارس (٢٠٢١) وسيزور ((بغداد)) و ((سهل أور)) المرتبط بذكرى إبراهيم ومدينة ((اربيل)) وكذلك ((الموصل)) و((قرقوش)) في سهل نينوى. وسيُنشر برنامج السفر في الوقت المناسب، وسيأخذ في عين الاعتبار تطور حالة الطوارئ الصحية العالمية.

ومضى الى القول: من المؤكد أن هذه الرحلة تمثل بادرة قرب ملموسة من جميع سكان ذلك البلد المعذب. كان “البابا فرنسيس” قد أعرب بوضوح عن نيته بزيارة العراق في الـ (10) من حزيران يونيو عام (٢٠١۹)، خلال استقباله للمشاركين في اجتماع هيئة أعمال مساعدة الكنائس الشرقية (رواكو)، وقال: هناك فكرة ملحة ترافقني عندما أفكّر في العراق – مشاركًا رغبته في زيارته عام (٢٠٢٠) – لكي يتمكّن من التطلع إلى الأمام من خلال المشاركة السلمية والمشتركة في بناء الخير العام العام لجميع المكونات الدينية في المجتمع، ولا يسقط مجدّدًا في توترات تأتي من صراعات القوى الإقليمية التي لم تهدأ أبدًا.

فيما لفت إلى أنها ((الزيارة)) تمثل رسالة سلام الى العراق والمنطقة باجمعها، وتؤكد وحدة الموقف الانساني في مجابهة التطرف والصراعات، وتعزز التنوع والتسامح والتعايش السلمي.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن البابا “فرنسيس” بابا الكنيسة الكاثوليكية سيقوم بزيارة العراق للفترة من (٥ – ٨) آذار من العام (٢٠٢١).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*