Home » اقتصاد » مالية كوردستان اعلنت استعدادها للالتزام بقانون تمويل العجز المالي
مؤتمر صحفي لوزير مالية كوردستان "آوات شيخ آوات" ووزير الإقليم لشؤون التفاوض مع إقليم كوردستان "خالد شواني" ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم "أوميد صباح"

مالية كوردستان اعلنت استعدادها للالتزام بقانون تمويل العجز المالي

الثلاثاء 2020/1/08
رد وزير المالية في حكومة إقليم كوردستان “آوات شيخ جناب”، اليوم الثلاثاء، على كتاب وزارة المالية في الحكومة الاتحادية بخصوص قانون تمويل العجز المالي، فيما أبدت فيه استعداد أربيل للالتزام بالقانون.

في مؤتمر صحفي لـ”شيخ آوات” بالإشتراك مع وزير الإقليم لشؤون التفاوض مع إقليم كوردستان “خالد شواني” ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم “أوميد صباح”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: تلقت وزارتنا أمس كتاباً من وزارة المالية العراقية بخصوص قانون تمويل العجز المالي وقد أجبنا بأننا مستعدون للالتزام بالقانون.

ومضى بالقول: أن الكرة باتت الآن في ساحة الحكومة الاتحادية وساحة النواب الكورد في بغداد وساحة مجلس النواب العراقي بعد أن أكدنا التزامنا بكل واجباتنا.

فيما أشار “خالد شواني” إلى أنه تم الطلب من الحكومة الاتحادية تكليف الجهات المعنية بتنفيذ قانون العجز المالي مثلما فعلت حكومة إقليم كوردستان، وعلى بغداد أن تفي بالتزاماتها، وقال لقد بلغنا الحكومة الاتحادية رسمياً بالتزامنا بقانون العجز المالي رغم ملاحظاتنا على طريقة تمريره. مشددا على أن حكومة إقليم كوردستان خاطبت اليوم، الحكومة الاتحادية وأبدت استعدادها للعمل على تنفيذ قانون تمويل العجز المالي.

وكان وفد رفيع من إقليم كوردستان برئاسة وزير المالية “آوات شيخ جناب” قد زار بغداد، الخميس الماضي، بقصد التفاوض مع الحكومة العراقية، وضم الوفد مسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس وزراء إقليم كوردستان “عبد الحكيم خسرو” وكذلك وزير الإقليم لشؤون التفاوض مع بغداد “خالد شواني”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*