Home » الاخبار » العطافي: سحب الثقة من “الكاظمي” وارد جداً!!

العطافي: سحب الثقة من “الكاظمي” وارد جداً!!

الأربعاء 2020/12/09
قال النائب عن تحالف الفتح “عباس العطافي”، اليوم الاربعاء، في حال استجواب رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” في مجلس النواب بسبب تأخر الحكومة في ارسال موازنة (2021) للمجلس، فان سحب الثقة عنه وارد جداً خلال الاستجواب.

في حديث صحفي لـ”العطافي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان “مجلس النواب لن يبقى متفرجا على تأخير ارسال حكومة “مصطفى الكاظمي” لقانون موازنة (2021)، وفي حال التأخير بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم استجواب “الكاظمي”.

ومضى النائب بالقول: ان سحب الثقة عن “الكاظمي” وحكومته يحتاج الى توافقات سياسية، وهذا الأمر وارد جداً، فلا يمكن السكوت عن خرق القوانين من قبل الحكومة بعدم ارسالها قانون الموازنة والاعتماد فقط على القروض.

كما اشار “العطافي” الى ان اخفاق حكومة “الكاظمي” في ملف الخدمات، ربما يكون مساعد وداعم قوي لحراك الاستجواب وسحب الثقة، والأيام المقبلة، سوف توضح الصورة بشكل أكبر بحسب تعبيره.

وكان مجلس النواب قد أقر في (2020/12/11) قانون الاقتراض الداخلي والخارجي بقيمة (12) تريليون دينار ما يعادل (10) مليارات دولار، في مسعى لإنهاء أزمة تأخر صرف رواتب موظفي الدولة المستمرة منذ نحو شهرين نتيجة تعثر إقرار قانون الموازنة، والأزمة المالية التي تفاعلت بعد تراجع أسعار النفط متأثرة بجائحة ((كورونا)).

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*