Home » الاخبار » شنيكر: امريكا تدعم الأستثمار الخليجي في العراق
مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق لشؤون الشرق الأدنى "ديفيد شنيكر"

شنيكر: امريكا تدعم الأستثمار الخليجي في العراق

الأربعاء 2020/12/09
ذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “ديفيد شنيكر”، يوم امس الثلاثاء، موقف الولايات المتحدة من الأستثمار الخليجي في العراق.

في جلسة حوارية عبر الدائرة المغلقة، يوم امس، قال “شنيكر”: إن امريكا تدعم الأستثمار الخليجي في العراق، وتقيم استثماراتها ايضا في العراق. مضيفاً أن استثمار دول الخليج في العراق أكثر فاعلية من الأستثمارات الاخرى بوجود عاملي اللغة والعلاقات الثنائية. فيما لفت إلى وجود جهات في العراق تعمل خارج اطار سلطة الدولة وتمنع من إقامة المشاريع الأستثمارية في البلاد.

وفيما يخص ملف التواجد الأمريكي في العراق، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، على بقاء الكادر الاساسي من بعثة بلاده في العاصمة بغداد، بالإضافة الى المستشارين مع القوات الامنية العراقية. وأن الكادر الاساسي باقي في العاصمة بغداد، وكذلك المستشارين مع القوات الامنية العراقية، مؤكداً أن السفارة لن تغلق.

وتابع “شنيكر”، قائلاً: أن الادارة في واشطن والفرق هنا في العراق وجميعهم ملتزمون بالعلاقة الثنائية مع بغداد، وأن التخفيض المؤقت لن يؤثر على العلاقة بين البلدين.وأن التزمنا نحو العراق والعراقيين باقي ومستمر، الدعم كذلك على كافة الاصعدة الامنية والصحية والاقتصادية وغيرها مستمرة ايضا. وان تأمين حماية الافراد الامريكيين يبقى في اولى اولياتنا.

وأختتم، حديثه بالقول: أن الخارجية الامريكية تقوم باسمرار تقييم امن وحماية السفارات في كل ارجاء العالم بما فيها العراق، ونقوم بتكثيف وجودنا في العراق حسب الظرف الامني والظرف الصحي وحتى حسب ظرف الاعياد والمناسبات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*