Home » الاخبار » اعتقال “علي الياسري” قائد سرايا الخراساني بعد اعتقال “حامد الجزائري”

اعتقال “علي الياسري” قائد سرايا الخراساني بعد اعتقال “حامد الجزائري”

الإثنين 2020/12/14
كشفت مصادر عراقية مطلعة، اليوم الاثنين، عن اعتقال قوة من أمن الحشد الشعبي العراقي للامين العام لمليشيا سرايا الخراساني الموالية لايران والمتهمة بأغتيال الخبير الامني “هشام الهاشمي” وقتل متظاهري الاحتجاجات العراقية في داره ببغداد.

ذكرت وسائل اعلام عراقية محلية، تابعها “أنا العراق” جاء فيه: ان قوة من أمن الحشد الشعبي اعتقلت اليوم قائد سرايا الخراساني “علي الياسري” وعائلته من داره في بغداد وعشرات من عناصر المليشيا التابعة له وذلك بعد ان تم اعتقال الامين العام لها “حامد الجزائري” امس الأحد.

ومضت المصادر؛ الى أن القوة سيطرت على مقر اللواء العسكري التابع للسرايا ووضعت نقطة تفتيش عند مدخل اللواء بمنطقة الجادرية.

واوضحت المصادر ان التحقيقات التي اجرتها السلطات العراقية في اغتيال الخبير الامني “هشام الهاشمي” في بغداد في الـ (6) من تموز/ يوليو الماضي، قد توصلت الى مسؤولية السرايا عن الجريمة بعد ان كان قد كشف في تصريحات صحافية عن مسؤوليتها عن قتل المتظاهرين وتشكيل فريق مسلح من عناصر مليشياوية عراقية باشراف قائد فيلق القدس السابق “قاسم سليماني” الذي قتل بصحبة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي “ابو مهدي المهندس” بقصف طائرة اميركية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من كانون الثاني/ يناير الماضي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*