Home » الاخبار » العبيدي: لملمة البيت الشيعي لا يعني التحالف مع الفاسدين!

العبيدي: لملمة البيت الشيعي لا يعني التحالف مع الفاسدين!

الثلاثاء 2020/12/15
قال المتحدث باسم زعيم التيار الصدري “صلاح العبيدي”، اليوم الثلاثاء، أنه من المبكر الحديث عن التحالفات مع القوى السياسية، مشيراً إلى أن لملمة البيت الشيعي، لا تعني العودة إلى الوراء. بحسب تعبيره

في مؤتمر صحفي لـ”العبيدي”، اليوم، جاء فيه: إنه من المبكر الحديث عن التحالفات مع القوى السياسية، والأبواب مشرعة ومفتوحة امام الجميع بعيداً عن الاثنية والطائفية. وأن ترميم البيت الشيعي لا يعني التحالف مع الفاسدين وسيكون عابراً للطائفية.

واشار “العبيدي” إلى أن محاربة الفاسدين من أولويات التيار الصدري. وأنّ لملمة البيت الشيعي لا يعني العودة الى الوراء، وهذا ما فهمه الآخرون فهما اعوجا، مشدداً على ضرورة عدم تكرار ازمة جديدة في تشكيل الحكومة.

وفي سياق متصل تابع “العبيدي” قائلاً: أن شأن المفوضية يعد شأناً حكومياً وليس من شأن مجلس النواب، اما التحديث فهو متفق عليه مسبقا. وامّا الحديث عن تولي رئاسة الوزراء مرهون بنتائج الانتخابات، ويجب أن تقيم الأحزاب نفسها قبيل الانتخابات.

ويرأى “العبيدي” بأن عملية الإصلاح مازالت متعثرة في ما يخص محاربة الفساد في العراق، وأن وجود فاسدين في حزب معين لا يعني أن الحزب فاسد، وهذا كان خلافنا مع المتظاهرين لأنهم عمموا. بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*