Home » اقتصاد » نصيف: نواب منعوا “الكاظمي” من إرسال (960) مليار دينار إلى الإقليم!!
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: نواب منعوا “الكاظمي” من إرسال (960) مليار دينار إلى الإقليم!!

الأربعاء 2020/12/16
قالت عضو مجلس النواب “عالية نصيف”, اليوم الأربعاء, أن رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” كانت له نية بارسال (960) مليار دينار للإقليم لتغطية رواتب موظفي الإقليم لثلاثة اشهر دون ان يلتزم الإقليم بشروط قانون العجز المالي.

في تصريح صحفي لـ”نصيف”, اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان نواب البرلمان طلبوا من رئيس وفد الإقليم التفاوض مباشرة في لجنة التعديلات الدستورية بشان استحقاقات الحكومة المركزية على الإقليم والخروج باتفاق ملزم للطرفين, بدلا من ان تكون المفاوضات بشكل سري وفي الغرف المظلمة.

ومضت بالقول: نتيجة الضغوط الكوردية وجهات أخرى ولدت نية لدى رئيس الوزراء بارسال (960) مليار للإقليم لتغطية رواتب موظفي الإقليم لثلاثة اشهر, الا ان نواب بعض الكتل السياسية ضغطت على “الكاظمي” ومنعته من ارسال الأموال لحين التزام الإقليم بالشروط، وفي حال استمرار الممطالة للوفد الكوردي سوف تؤخر ارسال الموازنة.

في حين ان مصدر كوردي مطلع كشف في تصريح سابق، عن آخر مباحثات وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة “قوباد طالباني” مع الحكومة الاتحادية والكتل السياسية المختلفة، مبينا أن خلافا مايزال على كمية النفط التي يراد من الإقليم تسليمها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*