Home » اقتصاد » النزاهة: شبهات فساد بـ (2) مليار دينار في وزارة النقل!!

النزاهة: شبهات فساد بـ (2) مليار دينار في وزارة النقل!!

الخميس 2020/12/17
اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن إجراءاتها حول شبهات فساد بملياري دينار عبر إيفاد مراقبين جويين عراقيين للتدريب في الإمارات.!!

في بيان لـ”النزاهة”، اليوم، تلقى “أنا العراق” نسخة منه جاء فيه: دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية أعلنت عن إجراءاتها بصدد المعلومات التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيفاد (231) من المراقبين الجويِّين في وزارة النقل إلى دولة الإمارات العربيَّة على أن تتحمل الشركة العامَّة للملاحة الجويَّة نفقات السفر والإيفاد، بالرغم من تعاقد الوزارة مع شركة (سيركو) البريطانية؛ لتدريب المراقبين الجويِّين.!!

ومضت الدائرة إلى أنها فاتحت وزارة النقل – الشركة العامَّة للملاحة الجويَّة؛ لإرسال صورة من العقد المبرم مع شركة (سيركو) البريطانية، مع بيان كون العقد ما زال سارياً أم انقضت مُدَته، والاستعلام عن استمرارها بتدريب المراقبين من عدمه.

وكانت عدداً من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فد تناولت تقارير حول قيام الوزارة بإرسال (231) مراقباً جوياً؛ للتدريب في الإمارات لمُدة (6) أيامٍ عدا أيام السفر، على أن تتحمَّل وزارة النقل كامل نفقات السفر والإيفاد التي تُقدَّر بملياري دينار…!!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*