Home » اقتصاد » نصيف: (150) مليون دولار ستذهب إلى الفاسدين في وزارة الكهرباء

نصيف: (150) مليون دولار ستذهب إلى الفاسدين في وزارة الكهرباء

السبت 2020/12/19
كشفت النائبة “عالية نصيف”، اليوم السبت، عن تفاصيل فضيحة الفساد التي أعلنت عنها أمس بقيمة (150) مليون دولار والتي تم إدراجها في موازنة العام القادم. داعية هيئة النزاهة والإدعاء العام بفتح التحقيق بذالك.

في بيان لـ”نصيف”، اليوم، وتابعه “انا العراق” جاء فيه:سبق وأن كشفنا أمس عن وجود مادة في موازنة (2021) تتضمن سرقة (150) مليون دولار من خلال شركة (KALPATARU) كالباتارو التي تمتلك هويتين ((هندية)) و((سويدية))، وهذه الشركة متواطئة مع الفاسدين بعد أن تم عقد اجتماع سري في اسطنبول للدخول في مشروع وهمي ((يخص شبكات الضغط العالي ومحطات ثانوية)) لسرقة القرض السويدي المقدم للعراق، وحصلت العصابة على موافقة لتمرير الصفقة من قبل ((جهات))!!.

ومضت نصيف بحسب البيان بالقول: ان هذه الصفقة هي امتداد لصفقات “لؤي الخطيب” ومدير عام مالي سابق واخوته أصحاب الشركة، وهذا المدير العام المالي السابق عليه ملفات فساد في الكهرباء تخص شركة الراسخ التى سوف تدخل في هذا العقد أيضا، كما أن أحد أهم الشركاء في الصفقة هو ((ج. ض. ج)) مسؤول الطاقة الذرية في النظام السابق في دبي.

فيما شددت النائبة على ضرورة تدخل هيئة النزاهة والادعاء العام وفتح تحقيق ومعرفة حقيقة هذه الشركة وإحالة المتورطين والمتواطئين معها إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*