Home » اقتصاد » العقابي: تغيير سعر صرف الدولار “ترقيعات آنية” جهات سياسية ورائها!!

العقابي: تغيير سعر صرف الدولار “ترقيعات آنية” جهات سياسية ورائها!!

الأحد 2020/12/20
ذكر النائب عن كتلة النهج الوطني “حسين العقابي”، اليوم الاحد، ان هناك تأييد من جهات سياسية لتغيير سعر صرف الدولار، وان المعالجات الحالية التي تتبعها وزارة المالية والبنك المركزي لحل الازمة الاقتصادية ((ترقيعات آنية)).

في حديث صحفي لـ”العقابي”، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: ما زلنا نعتقد ضمن عقيدتنا السياسية بان الحكومة مدعومة من الاغلبية البرلمانية خصوصا في قراراتها الاستراتيجية التي تكون بإمضاء الكتل الكبيرة داخل مجلس النواب، وان المشكلة الاكبر والحقيقية في هذه المنهجية العاجزة عن ايجاد اي حلول للازمة المالية والاقتصادية التي نعاني منها. بحسب تعبيره

ومضى “العقابي” بالقول: ان رفع سعر صرف الدولار بهذا المستوى والذي قد يصل الى (1500) دينار للدولار تقريبا اضافة الى الارتكاز على قاعدة الاتكاء دون سياسات مالية واقتصادية تعظيم إيرادات الدولة وترشيد الإنفاق العام وعدم اتخاذ قرارات جريئة واستثنائية لمعالجة الازمة.

وأضاف،هنالك تخبط كبير وسياسة غير ذات جدوى ولم تلامس جوهر الازمة على اعتبار ان مشكلتنا الحقيقية هي الفراغ الاداري والقيادي على المستوى الوطني بحيث تلامس الحاجات الاساسية للمواطنين وتقديم معالجات حقيقية لجوهر المشكلة كي تستقيم الامور بشكلها الصحيح.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: ان المعالجات الحالية هي ترقيعات انية ولن تحل جوهر المشكلة في الواقع العراقي، وان تصريح وزير المالية والبنك المركزي عملن على تثبيت الاخطاء و المنهجية الخاطئة التي تسير عليها الحكومة وواضح لدينا بان هنالك كتل تقف خلف القرارات الحكومية وتدعمها سواء صرح بهذا الامر وزير المالية او لم يصرح.!!

في حين اكد وزير المالية “علي عبد الامير علاوي”، امس السبت، على ان تعديل سعر الصرف الدولار، هو قرار سياسي للقيادة العراقية بعد نقاشات مطولة للتوصل الى هذا الاجراء. وأن القرار يحظى بتأييد القوى السياسية والبرلمانية والفعاليات الاقتصادية التي شاركت مع الحكومة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*