Home » الاخبار » ماكينزي: نحن مستعدون للدفاع عن انفسنا واصدقائنا وحلفائنا في المنطقة
الجنرال "كينيث فرانك ماكينزي" قائد القيادة المركزية الأمريكية

ماكينزي: نحن مستعدون للدفاع عن انفسنا واصدقائنا وحلفائنا في المنطقة

الإثنين 2020/12/21
قال الجنرال “كينيث فرانك ماكينزي” قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، أن بلاده ((مستعدة للرد)) في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لعملية الاغتيال التي نفذتها قرب مطار بغداد، وأودت بحياة أبو “مهدي المهندس” و”قاسم سليماني”.

في تصريح لـ”قائد القيادة المركزية الأمريكية “سانتكوم” لعدد محدود من الصحافيين، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، ونحن مستعدون للرد إن اقتضى الأمر.

ومضى “ماكينزي” الذي يجري جولة في المنطقة بالقول: أرى أننا في وضع جيد جداً وأننا سنكون مستعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفاؤهم أن يفعلوا، وأشاراً إلى أنه زار بغداد والتقى قائد قوات التحالف الدولي الجنرال الأميركي “بول كالفيرت” ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن “عبد الأمير يار الله” كما زار أيضا سوريا للقاء القوات الأميركية في قاعدة التنف (جنوب) الواقعة في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

ورغم مواصلة الجيش الأميركي خفض عديد قواته في العراق وأفغانستان بتوجيه من الرئيس “دونالد ترمب” لتصل إلى (2500) عنصر في كل من البلدين بحلول (15) يناير، فيما عززت وزارة الدفاع وضعيتها في محيط العراق لردع أي استهداف أو مهاجمة لقواتها.

واستقدمت القوات الأمريكية حاملة الطائرات ((يو إس إس نيميتز)) إلى مياه الخليج منذ نهاية تشرين الثاني، كما حلقت قاذفتان أميركيتان من طراز ((بي 52)) في المنطقة مؤخراً في استعراض للقوة.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد استُهدفت، امس الأحد، بصواريخ، ما سبب أضرارا مادية بالمناطق المحيطة بها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*