Home » الاخبار » النهج الوطني: تكليف “ابو جهاد” برئاسة الوفد الحكومي لإيران فشل سياسي..

النهج الوطني: تكليف “ابو جهاد” برئاسة الوفد الحكومي لإيران فشل سياسي..

الثلاثاء 2020/12/29
انتقد النائب عن كتلة النهج الوطني “حسين العقابي”، اليوم الثلاثاء، بشدة تكليف “ابو جهاد الهاشمي” مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق برئاسة الوفد الحكومي العراقي إلى إيران، عادا هذا التكليف ((فشلا سياسيا)) على اعتبار ان هذه الشخصية من ضمن المنظومة التي انتفض ضدها العراقيون والمتهمة بقضايا فساد.

في بيان لـ”العقابي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: هذا التكليف أمر ((مستغرب)) جدا لما عرف عن شخصية “ابو جهاد” من مؤشرات سلبية وفشل سياسي بيّن، ولا سيما فترة توليه منصباً حساساً في حكومة رئيس الوزراء السابق “عادل عبد المهدي”، وهو جزء من منظومة الحكم التي انتفض العراقيون ضدها وواجهتهم بالقتل والقمع والاعتقالات.

ومضى قائلا: من المستهجن بقوة إناطة مهمة مناقشة ملفات سياسية حساسة وتمثيل الحكومة العراقية ورئيسها بشخصية أقل ما يقال عنها أنها متهمة بملفات فساد وعليها مؤشرات سلبية عديدة.

وأضاف “العقابي” لا نعرف الدافع الحقيقي الذي دفع “الكاظمي” للاعتماد على شخصيات غير المؤهلة ولها تأريخ سياسي يشوبه الفشل والتقصير بدلا من الكفاءات الوطنية الكثيرة المتاحة والقادرة على تمثيل العراق والتفاوض بروح الوطنية والحرص على حقوق الشعب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*