Home » الاخبار » ((5)) أشياء يمكنك فعلها على واتساب لا يعرفها الكثيرون

((5)) أشياء يمكنك فعلها على واتساب لا يعرفها الكثيرون

الثلاثاء 2020/12/29
علوم وتكنولوجيا…
يعد واتساب من بين أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا فى العالم، ويبحث المستخدمون دائمًا عن نصائح جديدة لتحسين تجربتهم، وبينما يقدم واتساب ما يكفي، إلا أن هناك بعض الحيل غير المعروفة للجميع، وسواء أكنت تستخدم رقم هاتفك الحقيقي لاستخدام واتساب أو معرفة ما إذا كان البعض يستخدم رقم هاتف مزيفًا للتواصل.

إدناه خمسة أشياء قد لا تعرفها في واتساب، بحسب موقع TOI الهندي كما يلي:
1 – يمكنك الاستماع إلى رسائل واتساب الصوتية سرًا بدون سماعات
في المرة التالية التي تتلقى فيها ملفًا صوتيًا على واتساب، بدلا من الإمساك بسماعات الأذن، ما عليك سوى أخذ هاتفك ووضعه على أي من أذنيك بعد الضغط على زر التشغيل، كما لو كنت تجري مكالمة، ففي اللحظة التي ترفع فيها الهاتف بعد الضغط على زر التشغيل في ملف صوت واتساب ووضع الجهاز على أذنيك، سيتم تشغيل ملف الصوت عبر سماعة الأذن بهاتفك الذكي وليس مكبرات الصوت.. وهذا يعني..
أنه يمكنك في الواقع استخدام ملفات واتساب الصوتية كميزة ((walkie-talkie)) الممتعة التي يمكنك من خلالها التواصل باستخدام مقاطع صوتية قصيرة بدلا من الكتابة أو الاتصال بالمستلم.

2 – يمكنك استخدام واتساب باستخدام رقم هاتف أرضي للتسجيل
يمكنك تسجيل رقم هاتف أرضي لاستخدام واتساب ولكن ليس تطبيق واتساب العادي، حيث ستحتاج إلى تنزيل تطبيق واتساب ((Business))، وبعد تثبيت واتساب ((Business))، سيطلب التطبيق رقم هاتف للتسجيل المستند إلى ((OTP))، حدد رمز دولتك متبوعًا برقم الهاتف الأرضي مع رمز ((STD))، ولكن احذف الرقم0 الموجود في المقدمة، إن وجد.
وبعد إدخال الرقم..
سيرسل تطبيق واتساب ((Business)) كلمة المرور لمرة واحدة، ونظرًا لأنه رقم خط أرضي، فلن تتلقى أي رسالة نصية، انتظر حتى انتهاء صلاحية ((OTP))، ثم حدد ((Call me)) للتحقق من ((OTP)).

3 – اقرأ رسائل واتساب “سرًا” بدون تشغيل علامات الوصول الزرقاء
بمجرد تلقي رسالة، ما عليك سوى إلغاء قفل الجهاز دون مسح الإشعارات بعيدًا، حيث ستتمكن من قراءة الرسالة كاملة دون فتح التطبيق وظهور العلامات الزرقاء للمرسل.

4 – اعرف ما إذا قام شخص ما بحظرك على واتساب
ستظهر دائمًا أي رسائل مرسلة إلى جهة الاتصال التي حظرتك علامة اختيار واحدة، مما يعني أنه تم إرسال الرسالة من جانبك، ولكن لم يتم تحديثها أبدًا إلى علامة اختيار مزدوجة مما يعني أنه تم تسليم الرسالة.

5 – اعرف ما إذا كان شخص آخر يقرأ رسائلك على واتساب
باستخدام واتساب ((Web))، قد يكون من الممكن تمامًا أن يتم تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بك من سطح مكتب دون علمك، تحقق دائمًا من الإعدادات للتحقق من عدم وصول أي جهاز غير معروف إلى حساب واتساب الخاص بك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*