Home » الاخبار » نصيف: التقاطعات والمهاترات بين القوى السياية ادخلتها “الظلام سياسي”!!

نصيف: التقاطعات والمهاترات بين القوى السياية ادخلتها “الظلام سياسي”!!

الخميس 2020/12/31
ذكرت عضوة مجلس النواب “عالية نصيف”, اليوم الخميس, أسباب عدم توافق الكتل السياسية بشان تعديل قانون المحكمة الاتحادية, وأن التقاطعات والمهاترات أدخلت القوى السياسية في مرحلة الظلام السياسي. بحسب تعبيرها

في تصريح صحفي لـ”نصيف”, اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان مشكلة تعديل فانون المحكمة الاتحادية قد تعمق الخلاف بين القوى السياسية لاسباب شخصية وكتلوية ويوشبها الكثير من الخلافات والمهاترات بين القوى السياسية حيث وصلت الى طريق مسدود، وتلك التقاطعات والمهاترات بين القوى السياسية ادخلتها في مرحلة الظلام السياسي.

ومضت “نصيف” بالقول: ان من الأسباب الخلافية هو مطالبة تحديد سن رئيس المحكمة الاتحادية وتحديده بسن (68) عام أي ابعاد الرئيس الحالي “مدحت المحمود” من المنصب في حين ترفض قوى أخرى هذا التعديل لتمسكها بـ”المحمود”, كذلك هناك قوى تقف مع بقاء سن رئيس المحكمة الاتحادية مفتوحا الا انها تطالب بان يكون رئيس المحكمة مرشحا من قبل الكتلة الأكبر.

وأضافت النائبة، ان الكثير من القوانين التي تم تشريعها مازال البعض منها مطعونا به من قبل النواب والكتل البرلمانية وهي الان شبه معطلة وهذا امر غير معقول ناهيك عن حراجة الموقف امام اجراء الانتخابات المبكرة لان لا انتخابات الا بوجود محكمة اتحادية كاملة الصلاحية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*