Home » اقتصاد » السامرائي: الحكومة الفرنسية بؤكد حرصها على المساهمة في إعمار العراق

السامرائي: الحكومة الفرنسية بؤكد حرصها على المساهمة في إعمار العراق

الإثنين 2021/02/01
ذكر نائب رئيس اللجنة المالية النيابية “مثنى عبد الصمد السامرائي اليوم الإثنين، بأن الحكومة الفرنسية اكدت حرصها على المساهمة في إعمار العراق.

في بيان عن مكتب “السامرائي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: أن “السامرائي” استقبل رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية “عبد النور براهيمي”، فيما بحثا تفاصيل القرض الفرنسي لجمهورية العراق والمخصص لإعادة بناء مطار الموصل، وان اللقاء حضره رئيس لجنة النزاهة النيابية “ثابت العباسي” وعدد من أعضاء مجلس النواب.

ومضى “السامرائي” بالقول: أن الجهود الدولية لإعادة إعمار العراق تلكأت كثيراً بسبب المشكلات الأمنية التي فرضت نفسها على البلاد في المراحل السابقة، وحان الوقت لاستئناف المجتمع الدولي لمساهماته في إعمار البنى التحتية في العراق عن طريق القروض الدولية ومن ذلك إعمار مطار الموصل عن طريق القرض الفرنسي، أو عن طريق المنح أو تقديم المشورة والخبرات والدعم الفني.

فيما أوضح “برهيمي”، أن فرنسا حريصة على أن تساهم في إعمار العراق وأن تكون للشركات الفرنسية مساهمة فاعلة في ذلك، وأن القرض الفرنسي هو أحد السبل التي يمكن من خلالها تقديم العون للعراق في هذا المجال. بحسب البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*