Home » الاخبار » سورجي: في حال فشل مفاوضات اربيل وبغداد سيكون لنا مواقف بديلة مع حكومة الأقليم

سورجي: في حال فشل مفاوضات اربيل وبغداد سيكون لنا مواقف بديلة مع حكومة الأقليم

السبت 2021/02/26
اشار القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني “غياث سورجي” اليوم السبت، إلى أن حزبه سيكون له موقف في حال فشل المفاوضات بين أربيل وبغداد.

في حديث صحفي لـ”سورجي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن الاتحاد الوطني يؤيد المفاوضات مع بغداد حتى اللحظة الأخيرة من أجل التوصل لاتفاق يضمن تسلم المواطنين لرواتبهم. وأن ماطرح من مشروع لتعامل السليمانية بشكل مباشر مع الحكومة الاتحادية وتسليم وارداتها النفطية والكمركمية هو مطلب الآلاف من المواطنين وأيضا مجموعة من الأحزاب والمنظمات والناشطين، ولكن لم يتبن بشكل رسمي من قبل الاتحاد الوطني.

واضاف “سورجي” نحن نريد أن نضغط على حكومة الإقليم والحزب الديمقراطي الكوردستاني لكي يسلموا الإيرادات والنفط إلى بغداد لضمان حصة الإقليم من الموازنة، وسنستمر بالمفاوضات حتى الرمق الأخير. على جد تعبيره

ولفت إلى أنه في حال فشل المفاوضات فسيكون لنا مواقف بديلة ولن نسكت أكثر على مايجري من معاناة حقيقية لمواطنينا، ولكن حتى الآن فأن تلك المواقف غير معروفة.

بينما أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني “حسن آلي” في وقت سابق من اليوم، أن الأسبوع الحالي سيكون حاسما في قضية حسم حصة الإقليم في مشروع الموازنة العامة للسنة المالية (2021)، معربا عن خشيته من تمرير المشروع بالأغلبية النيابية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*