Home » الاخبار » بارزاني: لدينا ثلاثة أنواع من الواردات إذا قررت بغداد عدم إرسال حصة الإقليم

بارزاني: لدينا ثلاثة أنواع من الواردات إذا قررت بغداد عدم إرسال حصة الإقليم

الأربعاء 2021/02/10
قال رئيس حكومة إقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، اليوم الأربعاء، نأمل التوصل إلى اتفاق نهائي مع الحكومة الاتحادية بشأن حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية للعام (2021)، لكنه في حال عدم الإتفاق، سنضطر لتدبير الأمور المالية.

في مؤتمر صحفي لـ”بارزاني” عقده في اربيل، اليوم وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: لدينا ثلاثة أنواع من الواردات وإذا قررت الحكومة الاتحادية عدم إرسال حصة الإقليم من الموازنة ونتمنى ألاّ تتخذ هذا القرار كما حصل في السنوات السابقة سنعمل على ترتيب أمورنا المالية وبكل الاحوال نحن سنتمكن من تدبير أمورنا، مستذكراً وانه لن تكون بمستوى طموحنا.

ومضى رئيس حكومة اقليم كوردستان قائلا: لم نفقد الأمل في الوصول الى حل، وإذا أرادوا فرض حل غير دستوري وقتها سنبذل كل الجهود من اجل ادارة الاقليم لكن لغاية الان المباحثات مستمرة، فيما نوه إلى أن الزملاء في بغداد قالوا إن المشاكل فنية ولكن عندما ذهب الوفد تم إبلاغهم بأن المشكلة سياسية.

كما أشار إلى أن الأطراف السياسية العراقية تتصارع مع بعضها لجذب أصوات الشارع قبل الانتخابات، داعياً الأطراف الكوردستانية إلى توحيد موقفها في ملف الموازنة.

وأضاف “بارزاني” أنا متفائل بالوصول الى اتفاق وذهاب الوفد لعدة مرات دليل على أنّ الإقليم مهتم بالتوصل الى اتفاق ولكن على أساس الدستور العراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*