Home » الاخبار » صالح: نحن أمام مفترق طرق
"برهم صالح" خلال حفل تأبيني أقامه رئيس تحالف عراقيون "عمار الحكيم" بمناسبة مقتل عمه اية الله "محمد باقر الحكيم"

صالح: نحن أمام مفترق طرق

السبت 2021/02/13
قال رئيس الجمهورية “برهم صالح”، اليوم السبت، نحن أمام مفترق طرق، وبحاجة لمراجعة كل العملية السياسية، الانتخابات النزيهة مطلب افرزه الحراك الشعبي، ويجب عدم السماح لجعل البلد ساحة لتصفية حسابات الآخرين..

في كلمة لـ”صالح” خلال الحفل التأبيني ليوم الشهيد العراقي، اليوم اطلع عليه”انا العراق” جاء فيه: أن السيد “محمد باقر الحكيم” كان من أبرز الذين قارعوا النظام الدكتاتوري، وعمل إلى جانب رفاق دربه مع مام “جلال طالباني” على رص الصفوف وتوحيد الكلمة، وترسيخ مفهوم الشراكة الوطنية، مستذكراً شهداء العراق من الجيش والبيشمرگة والحشد الشعبي، وضحايا الاستبداد في حلبجة والأنفال والمقابر الجماعية وضحايا الإرهاب.

واضاف ان ما يجري في المنطقة والعالم من تحولات جذرية، وما يطمح له شعبنا يتطلب التكاتف منا والعطف على جراحاتنا، لإيصال الوطن إلى بر الأمان ومنعه من المرور بانزلاقات خطيرة.

كما اكد على ان تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات أبرز التحديات التي تواجهنا للخروج من دوامة الازمة، وتحقيق حياة العراقيين بتحقيق حياة حرة وكريمة ودولة ذات سيادة كاملة غير منتقصة.وان الاستعداد لإجراء الانتخابات المقبلة، مطلب أفرزه الحراك الشعبي في العراق، ومهمتنا إجراء الانتخابات في مناخ ملائم ولا يعرض أصوات العراقيين إلى التلاعب والتزوير، ونحن أمام مفترق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*