Home » اقتصاد » الأمن النيابية: التهريب تدار من قبل القوى السياسية المتنفذة

الأمن النيابية: التهريب تدار من قبل القوى السياسية المتنفذة

الإثنين 2021/02/15
قال عضو جلنة الأمن والدفاع النيابية “عبد الخالق العزاوي”، اليوم الاثنين، هناك ضغوطاً تواجه القيادات الأمنية، بشأن منع التهريب داخل البلاد.

في حديث صحفي “العزاوي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان ملف التهريب في العراق يعد معقداً لانه يمثل اموالاً تقدر بعشرات المليارات من الدنانير وهو ياخذ اطارات واشكالات مختلفة سواء من المنافذ الحدودية او غيرها من ناحية ادخال مواد ممنوعة من الاستيراد خاصة التي تتعلق بوزارتي الزراعة والصناعة من خلال روزنامة موجودة في كل المنافذ دون استثناء.

ومضى النائب قائلاً: وان الزراعة والصناعة في العراق دون دعم الإنتاج الوطني ومكافحة التهريب وادخال المواد الممنوعة اطار بالغ الاهمية لمنع دفع الاف من المزارعين والصناعيين الى خانة البطالة.

كما أشار “العزاوي” إلى وجود ضغوط كبيرة على القيادات الامنية في كل المحافظات دون استثناء لغض النظر عن التهريب وطرق تسلله بين المحافظات. وأن عمليات التهريب تدار من قبل جهات متنفذة بعضها ذات بعد سياسي، مؤكدا على ان التهريب تجارة تدار اموال طائلة وهذا ما يفسر اسباب الضغوط.

واضاف عضو الأمن النيابية، أن الحكومة جادة من خلال تعليماتها بمكافحة التهريب إلا أن الامر يحتاج للمزيد من المتابعة وتنفيذ القوانين الرادعة من اجل حماية مصادر رزق الاف من المزارعين والصناعيين من اغراق الاسواق بالمستورد. بحسب قول “العزاوي”

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*