Home » اقتصاد » نصيف: من يتعامل مع شركة “تموين الخليج” خائن

نصيف: من يتعامل مع شركة “تموين الخليج” خائن

الإثنين 2021/02/15
طالبت عضو لجنة النزاهة النيابية “عالية نصيف”، اليوم الاثنين، بمحاكمة أي مسؤول حكومي يثبت تعامله مع شركة تموين الخليج (GCC) والشركة الأم (أجيليتي) وكافة فروعها ومسمياتها بتهمة الخيانة مهما كان منصبه، معربة عن شكرها لكل من ساهم في فضح هذه الشركات التي نهبت أموال الشعب العراقي عام (2012) باعتراف الجانب الأمريكي الذي أدرجها على القائمة السوداء.

في بيان لـ”نصيف”، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إنه بتاريخ (1 آب 2019) وجهنا كتاباً رسمياً إلى المفتش العام السابق في وزارة النفط، انتقدنا فيه بشدة دفاع الدائرة القانونية في الوزارة عن شركة تموين الخليج الفاسدة، وأشرنا الى العديد من الكتب التي طالبت الوزارة بإدراجها على القائمة السوداء، منها كتب صادرة عن رئاسة الوزراء ورئيس هيئة المستشارين والمخابرات العامة ولجنة النزاهة النيابية والحكومة الأمريكية وغيرها عشرات الكتب التي تتهم الشركة بالنصب والاحتيال، وأكدنا أن دفاع الدائرة القانونية في الوزارة عن هذه الشركة مثير الريبة.

واضاف البيان، أن هذه الشركة التي تم فضحها مؤخراً على شاشات الفضائيات تابعة للشركة الأم أجيليتي الكويتية التي لها فروع في إسرائيل، وسبق لها أن مارست عملية نصب واحتيال ونهبت ملايين الدولارات من الأموال المخصصة لإعمار العراق عام (2012)، وهي موضوعة على القائمة السوداء الأمريكية، وقد قامت شركة تموين الخليج التابعة لها مؤخراً بتغيير اسمها إلى (أوف شاور) لتعاود قرصنتها في العراق بالتواطؤ مع الفاسدين في قطاع النفط والطاقة.

كما شددت “نصيف” على أهمية محاكمة اي مسؤول عراقي مهما كان منصبه بتهمة الخيانة في حال ثبوت تعامله بشكل رسمي أو غير رسمي أو مجرد لقائه بشخص يمثل هذه الشركة. وفق ما جاء في البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*