Home » الاخبار » سريا اولياء الدم تبنت الهجوم الصاروخي على اربيل

سريا اولياء الدم تبنت الهجوم الصاروخي على اربيل

الثلاثاء 2021/02/16
أعلنت مجموعة ”وهمية” تطلق على نفسها اسم ((سرايا أولياء الدم))، اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل ومحيطه في إقليم كوردستان.

في بيان منسوب لـ”المجموعة” نشر عبر “فيسبوك” وبثته فضائيات عراقية، جاء فيه: تمكن رجالكم في ((سرايا أولياء الدم)) الإثنين، من القيام بعملية نوعية ضد الاحتلال الأمريكي في شمالنا الحبيب ((إقليم كوردستان))؛ حيث اقتربنا من قاعدة الاحتلال ((الحرير)) في أربيل بمسافة (7) كيلومترات.

وأضاف البيان أنه تمكنا من توجيه ضربة قاصمة قوامها (24) صاروخا أصابت أهدافها بدقة بعد أن فشلت منظومة (CRAM) “للدفاع الصاروخي” وقذائف الاحتلال من اعتراضها. ولم تقدم الجماعة دليلا على صحة ادعائها.

وكانت ((سرايا أولياء الدم)) سبق وأن تبنت هجمات سابقة في بغداد وبعض المحافظات استهدفت أرتال منسحبة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. ولم تعلن هذه المجموعة المسلحة رسميا عن جهة انتمائها، لكن مصادر أمنية تؤكد أن ميليشيا كتائب حزب الله هي من نفذت العملية وأسم ((أولياء الدم)) وهمي لإبعاد المسؤولية عن الميليشيا المرتبطة بالحشد الشعبي وتأخذ رواتبها من الخزينة العراقية وتأتمر بقائد فيلق القدس “اسماعيل قاآني”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*