Home » الاخبار » مفوضية الانتخابات اعلنت عن تخفض رسوم تسجيل الترشيح..

مفوضية الانتخابات اعلنت عن تخفض رسوم تسجيل الترشيح..

الأربعاء 2021/02/17
اعلن رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات “جليل عدنان خلف”، اليوم الاربعاء، عن تخفيض رسوم المرشحين إلى مليوني دينار بدلا من خمسة ملايين.

في بيان لـ” خلف”، خلال لقائه فريقا من التحالفات السياسية، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه” ان رسوم تسجيل الترشيح لكل مرشح خفضت إلى مليونين بدلا من (5) ملايين دينار، وان موعد تسجيل التحالفات السياسية باق ولن يتغير لكن التسهيلات كافة متوفرة لتسجيل التحالفات.

واشار البيان الى ان موعد تسجيل المرشحين الفرديين باقٍ أيضا ولن يتغير والتسهيلات متوفرة لهم أيضا، وان نقل الناخب من مركز اقتراع إلى مركز أخر جائز ان كان بنفس الدائرة. بحسب قول “خلف”

واضاف انه تم استثناء الأبناء من ايقاف حالات النقل من دائرة إلى أخرى والسماح لهم باللحاق بذويهم المسجلين بالبطاقة التموينية، لافتا الى انه ستتم دراسة حالات النقل من محافظة إلى أخرى بعد تقديم طلبات بذلك لأنها متوقفة.

وأمّا بشان انتخابات الخارج، اكد “خلف” على انهم عاكفون على تسهيل ناخبي الخارج من خلال التسجيل البايومتري والمشاركة بالانتخابات، قائلاً: اننا مصممون لتجاوز مشاكل الانتخابات الماضية بما يخص انتخابات الداخل والخارج. مضيفاً اذا لم تصل المفوضية إلى إيجاد آلية امنية لإجراء انتخابات الخارج، فسنكون مجبرين على إلغائها. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*