Home » الاخبار » الر ديني: نتحالف مع من ينسجم معنا في بناء العراق

الر ديني: نتحالف مع من ينسجم معنا في بناء العراق

الإثنين 2021/02/22
قال “عقيل الرديني” القيادي في ائتلاف النصر الذي يتزعمه “حيدر العبادي”، اليوم الاثنين، ما يثار حول ((فيتو)) يمنع ائتلافه من التحالف مع التيار الصدري وائتلاف دولة القانون بقيادة “نوري المالكي”.

في حديث صحفي لـ”الرديني”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: صراحة لا يوجد اي ((فيتو)) ضد اي كتلة او تكتل سياسي او اي شخصية في المشهد العام العراقي، في بناء تحالف معهم، وان ائتلافه لديه مشروع وطني يرفع شعار الدولة اولا ومن ينسجم مع تطلعاتنا في بناء العراق وفق الاسس التي تبني وطن وتنقذه من ازماته سنتحالف معه.

ومضى “الرديني” اليى القول: ان ((فيتو)) ائتلاف النصر سيكون ضد اي كتلة او تكتل سياسي لا تنسجم مع تطلعاتنا واهدافها الثابتة لانه لا نريد ان نناقض انفسنا بأنفسنا، وأن مسارنا واضح في بناء الدولة العراقية وطرحنا ثابت لأننا ندرك اهمية ان يكون البناء صحيح من اجل خلق مستقبل افضل للاجيال القادمة من خلال تجاوز كل الاشكالات وتحديد مسارات ثابتة لملف بناء الدولة العراقية. بحسب قوله

ويذكر أن اخر لقاء جمع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” ورئيس الوزراء الاسبق “حيدر العبادي” كان قبل ثلاثة أعوام، حين كان الاخير في اخر ايام دورته برئاسة الحكومة التي استلمها عام (2014)، في حين لم يعلن عن أي لقاء علني بين “العبادي” وزعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*