Home » الاخبار » المفوضية العليا تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية

المفوضية العليا تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية

الخميس 2021/02/25
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية والمرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي لعام (2021).

في بيان لـ”المفوضية”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: أنها قررت تمديد فترة قبول التحالفات والمرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي لعام (2021)، إيماناً منها بضرورة فسح المجال أمام المرشحين من التحالفات والأحزاب الجديدة للمشاركة في هذا الاستحقاق المهم.

ومضى المفوضية بحسب البيان بالقول: أن هذا التمديد يُعَد الأخير، ويأتي في سياق توفير الظروف المناسبة والمجال الكافي أمام المرشحين على اختلاف توجهاتهم؛ ولا ينبغي الطعن به أو تأويله على أنه استجابة لضغوط الكيانات والأحزاب السياسية، وفي الوقت الذي تحرص فيه المفوضية على توجيه رسائل اطمئنان للمجتمع قائمة على التفاعل والانصات للرأي العام العراقي؛ بهدف تحقيق أعلى قدر من المشاركة الجماهيرية في الانتخابات المقبلة.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن مجلس المفوضين في جلسته المنعقدة بتاريخ (25/شباط/2021) قرر تمديد فترة تسجيل التحالفات لغاية (01/05/2021) وفترة تسلم قوائم المرشحين لغاية (17/04/2021) موعداً وإمهالاً نهائياً للتحالفات والمرشحين. بحسب البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*