Home » الاخبار » العامري: تصريح “اوستن” يشير الى أمر “خطير”

العامري: تصريح “اوستن” يشير الى أمر “خطير”

السبت 2021/02/27
طالب رئيس تحالف الفتح “هادي العامري”، امس الجمعة، رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” إلى التحقيق في الغارة الجوية الأمريكية التي قال إنها استهدفت قوات الحشد الشعبي.

في بيان لـ”العامري”، يوم أمس، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: نطالب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بالتحقيق في الضربة الأمريكية التي وقعت الليلة الماضية في الحدود العراقية السورية.

ومضى بالقول: أن المعلومات المتوفرة لدينا دلت على أن ذلك استهداف لقوات الحشد الشعبي المتمركزة في الحدود العراقية_السورية وليس كما تدّعي وزارة الدفاع الأمريكية بأنه استهداف لفصائل المقاومة الإسلامية العراقية في الأراضي السورية.

فيما طالب رئيس التحالف الفتح “العامري”، “الكاظمي”، بالتحقيق في الرواية الأمريكية التي تدّعي أن هناك تعاوناً تمّ بين الحكومة العراقية ووزارة الدفاع الأمريكية لتحقيق هذه الضربة. مشيراً الى إن هذا تصريح خطير لزعزعة الوحدة والانسجام بين الأجهزة الأمنية، وللضرورة القصوى والأهمية الوطنية ننتظر الكشف عن نتائج هذا التحقيق لكي يطلع شعبنا على ما يجري. بحسب قوله

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق شن قصف جوي على فصائل موالية لإيران في منطقة البوكمال السورية على حدود العراق.

وفي بيان لوزارة الدفاع الامريكي، اعلنت انه في وقت سابق شن قصف جوي على فصائل موالية في منطقة البو كمال السورية على الحدود العراقية، وإن الضربات دمرت بنى تحتية عديدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران بما فيها ((كتائب حزب الله)) العراقي وكتائب ((سيد الشهداء)) وهما فصيلان منضويان في صفوف الحشد الشعبي العراقي.

فيما صرح وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” إن العملية جاءت بعد حصول الولايات المتحدة على معلومات استخبارية من العراق، قائلا إن واشنطن شجعت العراقيين على التحقيق وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية، وإن ذلك كان مفيدا جدا في تحديد الهدف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*