Home » اقتصاد » روحاني يطالب الكاظمي بإطلاق الأرصدة الإيرانية المجمدة في العراق

روحاني يطالب الكاظمي بإطلاق الأرصدة الإيرانية المجمدة في العراق

الأحد 2021/03/27
طالب الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، امس السبت، الحكومة العراقية بالإفراج عن أموال تقدر بـ ((مليارات الدولارات)) مجمدة في البنوك العراقية.

في بيان لـ”روحاني” نشرته وكالة الانباء الرسمية الايرانية، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” لبحث التعاون بين البلدين، والرقي بالعلاقات الاقتصادية، وتسهيل اصدار التأشيرات التجارية لرجال الاعمال وشركات الاستثمار بالقطاع الخاص. وأن وحدة العراق وسلامته واستقراره تحظى بالاهتمام الجاد والاولوية من قبل ايران. بحسب الرئيس الايراني

فيما لفت الى ان بلاده لديها مليارات الدولارات في البنوك العراقية وقد تم تجميدها خلافا للقانون، ورغم الوعود المكررة من قبل المسؤولين العراقيين، الا انه لم يتم الافراج عنها بعد، مطالباً بالإفراج الفوري عن الموارد الايرانية لدى العراق.

ومن جهة اخرى اعتبر “روحاني” الوجود الأمريكي في المنطقة والعراق تحديداً منبع زعزعة الاستقرار، عازياً ذلك إلى أن الأمريكان كان لهم دور مخرب في المنطقة دوما، وان الاسراع في تنفيذ قرار البرلمان العراقي بشأن خروج القوات الاميركية من هذا البلد، من شأنه ان يساعد في إرساء السلام والاستقرار في العراق والمنطقة، بحسب قول الرئيس الايراني.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*