Home » اقتصاد » الاقتصاد النيابية: ان رفع سعر الدولار جاء باتفاق مسبق للكتل السياسية

الاقتصاد النيابية: ان رفع سعر الدولار جاء باتفاق مسبق للكتل السياسية

الثلاثاء 2021/03/23
كشف عضو اللجنة الاقتصاد النيابية النائب “علي اللامي”، اليوم الثلاثاء، الاتفاق المسبق للكتل السياسية لرفع سعر صرف (100) دولار إلى (145) الف دينار، وأن البرلمان لا يمتلك صلاحية لتغييره. بحسب قوله

في حديث صحفي “اللامي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: لا يوجد أي اتفاق سياسي أو نيابي على تغيير سعر صرف الدولار وتخفيض العملة الأجنبية أمام الدينار العراقي مثل ما موجود بقانون الموازنة. مضيفاً أن هناك اتفاق مسبق بين الكتل السياسية لرفع سعر الدولار إلى (145) الف لكل (100) دولار وسيستمر هذا بقانون الموازنة للعام (2021).

واضاف “اللامي”، موضحاً، أن رفع سعر الصرف بصورة مفاجئة من (119) إلى (145) الف دينار لكل (100) دولار أثّر على الطبقة الفقيرة وذات الراتب والدخل المحدود.

وكان البنك المركزي العراقي قد قرر رفع سعر بيع الدولار للبنوك وشركات الصرافة إلى (1460) دينارا بدلاّ من (1182) دينارا للدولار الواحد، بهدف تعويض تراجع الإيرادات النفطية الناجم عن تدهور أسعار النفط.

والجدير بالذكر ان جميع اسعار المواد والسلع شهدت ارتفاعاً كبيراً في السوق المحلية ما أثار موجة استياء شديدة بين الأوساط الشعبية وبعض الكتلة السياسية فضلاً عن اعتراضات بعض المهتمين بالشأن الاقتصادي.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*