Home » الاخبار » مقترح بتركيب “سوار إلكتروني” للسجناء بديلا عن السجن في مصر

مقترح بتركيب “سوار إلكتروني” للسجناء بديلا عن السجن في مصر

الأربعاء 2021/03/24
المجتمع…
تقدمت النائبة بالبرلمان المصري “سميرة الجزار”، يوم الاثنين، بمقترح لرئيس البرلمان المستشار “حنفي الجبالي” لتركيب سوار إلكتروني في قدم المحبوسين احتياطيا من سجناء الرأي، والمحكوم عليهم بأحكام حبس وعقوبات بسيطة، والغارمات، ومن عليهم أحكام مراقبة.

كما طالبت البرلمانية المصرية، بإحالة الاقتراح لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والعدل والاتصالات، لبحث سبل تنفيذه، بما يتوافق مع المواد (54) و (93) و (96) من الدستور المصري، التي تتطابق مع الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وتقول النائبة “سميرة الجزار” إنها تقدمت بالمقترح لدوافع إنسانية، من أجل التخفيف على السجناء وأسرهم، وكذلك للحد من ظاهرة ازدحام السجون، ومنع تعرض الأشخاص غير الخطيرين للعزلة الاجتماعية، لافتة إلى أن هذا المقترح يوفر النفقات التي تتحملها الدولة للإقامة والحراسة.

وتضيف النائبة عن الحزب المصري الديمقراطي، أن من بين دوافعها لتقديم المقترح، ثقتها في أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” مستمع جيد، ويطبق الأفكار الجيدة التي تعرض عليه، مشيرة إلى أن مصر ((تبني مدينة إلكترونية كاملة، وأن هذا المقترح يتواكب مع جهود الدولة بطبيعة الحال)).

وتلفت “الجزار” إلى أن المقترح، يساعد هؤلاء الأشخاص على العيش مع أسرهم، والعمل والإنتاج، خصوصا للغارمات اللاتي من الممكن أن يعملن في منازلهن، ويقدمن إسهامات إيجابية للمجتمع، مضيفة أن المقترح يحد من تكرار السلوك الإجرامي. بالإضافة الى الفوائد الكثيرة التي يستفيد منها المحبوسين احتياطيا من هذا المقترح، فإنه سيخفف أيضا الضغط على مراكز الشرطة، في حالات الأشخاص الخاضعين للمراقبة. بحسب قولها

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*