Home » اقتصاد » المالية توقع مع نظيرتها السعودية اتفاقيات تعاون مشترك
وزير المالية "علي عبد الامير علاوي" بحضور "مصطفى الكاظمي" يوقع مع نظيره السعودية اتفاقيات تعاون مشترك

المالية توقع مع نظيرتها السعودية اتفاقيات تعاون مشترك

الخميس 2021/04/01
اعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، توقيعها اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيرتها السعودية خلال مشاركة وزير المالية “علي عبد الامير علاوي” زيارة المملكة مع الوفد الحكومي الرفيع برئاسة رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”.

في بيان للوزارة، اليوم، تابعها “انا العراق” جاء فيه: انه استكمالًا الى اعمال المؤتمر المجلس التنسيق ((العراقي – السعودي)) الذي عقد في بغداد كانون الثاني (٢٠٢٠) وقع عن الحكومة العراقية وزير المالية “علي عبد الامير علاوي” إتفاقية منع الإزدواج الضريبي، و وقعها عن الجانب السعودي وزير المالية السعودي. فيما وقع الوزير إتفاقية تمويل الصادرات السعودية، وعن الجانب السعودي وقعها الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية.

بالاضافة الى توقيع الحكومة العراقية ثلاثة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي تمثلت بمجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، واتفاقية بمجال الثقافة واتفاقية بمجال الاعلام.

وتأتي هذه الخطوات لأستكمال اعمال المجلس التنسيقي ((العراقي – السعودي)) لدعم وتعزيز مصلحة البلدين الشقيقين في مجالات السياحة والاقتصاد والامن والتنمية والتجارة التي ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الاجنبية وتعزيز الايرادات من خال تحقيق التنمية الاقتصادية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*