Home » الاخبار » الخارجية الامريكية: نرغب في تطرير العلاقة مع العراق للوصول الى استقلاله السياسي والاقتصادي
"نيد برايس" المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية الامريكية

الخارجية الامريكية: نرغب في تطرير العلاقة مع العراق للوصول الى استقلاله السياسي والاقتصادي

السبت 2021/04/03
أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية الامريكية “نيد برايس”، اليوم السبت، انّ الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في تعزيز التعاون، وتطوير العلاقة مع العراق للوصول بها إلى الاستقلالية الاقتصادية والسياسية.

في مؤتمر صحفي لـ”برايس”، اليوم، جاء فيه: إن الولايات المتحدة تضع في سياق شراكتها مع حكومة العراق الاتفاقيات التي تم إبرامها في الحوارات الاستراتيجية الماضية، وإنها تتطلع إلى تجديد الشراكة، وتحقيق النجاح في الحوار الاستراتيجي المقبل بين البلدين المقرر أن ينعقد الأربعاء.

وأضاف “برايس” أن كثيراً من اتفاقيات الطاقة التي وقعتها الحكومة العراقية أيضاً مع بعض الدول الأخرى ستسمح لها في نهاية المطاف بتطوير اكتفائها الذاتي من الطاقة، مضيفاً نأمل في أن تنهي تلك الاتفاقيات اعتماد العراق على إيران.

ومضى بالقول: أن تجديد الإعفاء من العقوبات مناسب للعراقيين، حتى يتم الاتفاق المقبل، ويمكن تحقيق وتنفيذ الاتفاقات، وتطوير قطاع الطاقة العراقي بشكل كامل. وإن تمديد الإعفاءات لمدة (120) يوماً يأتي في سياق أننا نعتقد أنه من الممكن في غضون (120) يوماً أن تتخذ حكومة العراق إجراءات هادفة إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي من الطاقة، وتقليل اعتمادها على الطاقة الإيرانية باهظة الثمن.

واكد المتحث، على أن الشراكة الاستراتيجية مع حكومة العراق مهمة؛ لقد أجرينا جولتين، ونتطلع إلى الاجتماع المقبل، إنها شراكة تعود بالنفع على بلدينا، إنه أمر نتطلع إلى تعميقه في الأيام والأسابيع والسنوات المقبلة. بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*