Home » اقتصاد » التخطيط تبحث استئناف تنفيذ مشروع مجاري قضاء الزبير!

التخطيط تبحث استئناف تنفيذ مشروع مجاري قضاء الزبير!

الإثنين 2021/04/05
بحثت وكيلة وزير التخطيط “ازهار حسين صالح”، اليوم الإثنين، مع الحكومة المحلية في البصرة، ملف استئناف تنفيذ مشروع مجاري قضاء الزبير الذي توقف العمل به بسبب الأزمة المالية.

في حديث صحفي لـ”حسين صالح”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الغرض من الزيارة هو للوقوف على حيثيات مشروع مجاري قضاء الزبير، وأن المشروع عليه تسوية رضائية بين المقاول الأساس والمراحل التكميلية، لتحديد إمكانية المباشرة واستئنافه للمرحلة التكميلية.

ومضت بالقول: أن الوفد قدم من بغداد من قبل نقابة المهندسين كجهة استشارية، ويضم فريقاً من الاستشاريين، وذوي الاختصاص من نقابة المهندسين في بغداد، بناءً على قرار وتوجيه من مجلس الخدمات بإشراك نقابة المهندسين العراقيين، لإبداء المشورة للبت بالوضع الحالي للمشروع، ولغرض الاطلاع على مدى إمكانية إكماله بوضعه الحالي، أم الرجوع كمنحنى استشاري وهندسي لتكملة المتبقي من الفقرات للمشروع.

كما أشارت إلى أن المشروع هو ضمن مشاريع وزارة الإعمار، وقد وصلت نسبة انجازه الى (38%)، وبسبب الازمة المالية توقف هذا المشروع، لافتة إلى انتقال المشروع كمهمة تنفيذية من الوزارة إلى الحكومة المحلية في البصرة التي تبنت اكمال هذا المشروع، وحتى تشرع محافظة البصرة بالتنفيذ يتوجب الوقوف على الاندثارات التي جرت بالمشروع للولوج بالعمل مجددا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*