Home » الاخبار » ماذا قالوا عن نوري باشا السعيد!!

ماذا قالوا عن نوري باشا السعيد!!

الجمعة   2021/04/09
صور وقصص من العراق…
الكاتب الصهيوني يوسي بيرل قال عن نوري السعيد.. لم يكن نوري السعيد مجرد سياسي عادي أو صاحب منصب سعى إليه و يبحث عن مكاسبه، بل كان تشرتشل عراقي و ديغول عراقي و بسمارك عراقي بامتياز.

رجل نقل تجاربه كمسؤول عثماني إمبراطوري إلى دولته الناميه، ليضعها على نفس الطريق الذي أنتهجته المدن الألمانية و الإيطالية قبل توحيدهما، فقرأ سيرة الوحدتين جيدا، و بنى مثلهما في أقاليم ((بغداد)) و ((البصرة)) و ((الموصل)).

والتقى فكره بفكر الملك “فيصل بن الحسين” الذي قرأ الغرب جيدا و يعرف عقليته و نمط تفكيره، رجل رَوض “ابن سعود” و “ألجم أتاتورك” ونال من “بهلوي”.

رجل أنسى ((السنة)) أنه ((شيعي))، وجعل ((الشيعة)) يعتقدون أنه ((سني))، و جعل ((الكورد)) يشكون بأنه ((كوردي)) مثلهم، لم يؤلف كتبا، لكنه أدار العراق شفويا، و أستطاع أن ينتزع مقاعد لطلاب بلاده من أنف ((تشرتشل)).

وكان على وشك توحيد ((العراق)) مع ((الأردن)) ومصاهرة ((شاه)) إيران لبناء وحدة إقتصادية شرق آسيوية عظمى على غرار النمور الآسيوية في أيامنا هذه، ولو لم نتأكد من قوميته وعروبته لقلنا بأنه ((يهودي)).

فهذا الرجل حاربنا بعقليتنا دون أن يطلق علينا رصاصة واحده، ولو استمر لضايقنا كثيرا، لكن الرب الرحيم بإسرائيل قتل هذا العملاق بعسكري أهوج يسمى “عبدالناصر”، فقد قام هذا الأخير بدفع عبيده بالعراق لقتل “نوري”، فشكرنا الرب الذي لم يخذلنا يوما بأن كفانا إياه ببني جلدته.!!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*