Home » اقتصاد » التميمي: يتم إدارة ملف النفط من قبل أشخاص غير قادرين على تغيير الواقع الى الافضل!

التميمي: يتم إدارة ملف النفط من قبل أشخاص غير قادرين على تغيير الواقع الى الافضل!

السبت 2021/04/10
ذكر عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية “همام التميمي”، يوم السبت، بأن بعض الكتل السياسية تعيق استجواب الوزراء او المسؤولين التنفيذيين الفاسدين او غير الكفوئين، وكل طرف سياسي يتبنى احد الوزراء ويدافع عنه ويعرقل أي إجراءات لاستجوابه.!!

في بيان لـ”التميمي” اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إن السياسة النقدية في العراق للاسف سياسة فاشلة، والملف النفطي يتم إدارته من قبل أشخاص غير قادرين على تغيير الواقع الى الافضل واستثمار الثروات الطبيعية بما يعظم موارد البلد. مؤكداً على ان هناك العديد من شبهات الفساد في وزارة النفط وفي الكثير الحقول والمكامن النفطية، اضافة الى توقف العديد من الحقول عن الإنتاج بأعذار واهية. بحسب قوله

ومضى “التميمي” قائلاً: بعض الكتل السياسية تعيق استجواب الوزراء او المسؤولين التنفيذيين الفاسدين او غير الكفوئين، وكل طرف سياسي يتبنى احد الوزراء ويدافع عنه ويعرقل أي إجراءات لاستجوابه. مشيراً الى ان المحاصصة وغير المهنية ووضع الأشخاص غير المناسبين في مناصب لا تعنيهم بوزارة النفط جعلت الواجب الحقيقي لهذه الوزارة يتم قتله وتم قتل دور الخبراء والمختصين في ادارة الملف النفطي في البلد.

واضاف “التميمي”، ان جولات التراخيص والعقود المبرمة مع الشركات الاجنبية وما تضمنته من التزامات قانونية ومالية، من الصعب تغييرها دون مفاوضات وحوارات معمقة تستوجب موافقة الطرفين ولا نستطيع إلزام الطرف الثاني بشيء خارج إطار العقود التي نعتقد ان البعض منها يحتوي على ضمانات سيادية. مشدداً على اهمية اعادة النظر بشكل جذري بإدارة الملف النفطي ابتداء من الشخصيات التي تتصدى للمناصب العليا في الوزارة وصولا الى الخطط والبرامج المعدة في هذا المجال.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*