Home » الاخبار » مصطفى: آن الأوان للإنتقال الى مرحلة الإستقرار ووضع النقاط على الحروف

مصطفى: آن الأوان للإنتقال الى مرحلة الإستقرار ووضع النقاط على الحروف

الإثنين 2021/04/12
قال “فلاح مصطفى” مستشار رئيس إقليم كوردستان “نجيرفان البارزاني”، اليوم الاثنين، آن الأوان للانتقال إلى مرحلة الاستقرار ووضع النقاط على الحروف من خلال حل جميع المشاكل العالقة، وشدد على ضرورة العيش في وضع طبيعي ضمن العراق.

في تصريح لـ”مصطفى” نشرته صحيفة ((الشرق الأوسط))، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن أهمية الزيارة تكمن في توقيتها، إذ بعد (18) عاماً على انهيار النظام السابق، وبدء المرحلة الانتقالية في العراق، آن الأوان للانتقال إلى مرحلة الاستقرار ووضع النقاط على الحروف من خلال حل جميع المشاكل العالقة بشكل نهائي على أساس الدستور وتطبيق النظام الفيدرالي، وهذا سيكون عامل استقرار للبلد والمنطقة أجمع.

وأضاف، أنه لا بديل للحوار وهذا خيارنا الوحيد، حيث يجب الوصول إلى مشتركات تجمعنا، فلا يمكن الاستمرار بالنهج السابق في ظل ما نواجه من تحديات جمة سياسية، أمنية، اقتصادية وصحية، التي تحتاج إلى تكاتف وتعاضد الجميع.

كما أكدا “مصطفى” على أن ((الإقليم مستعد لحل جميع المشاكل على أساس الشراكة الحقيقية وفق السياقات والأطر الدستورية ما يضمن العيش في وضع طبيعي ضمن العراق الذي هو عمقنا الاستراتيجي)).

وأشار مستشار رئيس الإقليم، الى أن الزيارة شملت اجتماعات مع الرئاسات الأربعة، إضافة إلى ممثلة الأمم المتحدة في العراق ومعظم الجهات السياسية في بغداد، لتوضيح موقف الإقليم للوصول إلى تفاهمات وحلول مشتركة تضمن حقوق الجميع بشكل عادل ودستوري. بحسب ماجاء في الصحيفة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*