Home » الاخبار » ياور: قصف مطار أربيل من مناطق خاضعة لسيطرة القوات الأمنية العراقية

ياور: قصف مطار أربيل من مناطق خاضعة لسيطرة القوات الأمنية العراقية

الثلاثاء 2021/04/20
قال الأمين العام لوزارة البيشمركة في كوردستان “جبار ياور”، اليوم الثلاثاء، أن اللجان التحقيقية المكلفة بالتحقيق بقصف مطار أربيل مؤخرا، لم تنجز مهامها حتى الآن.

في حديث صحفي لـ “ياور” اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن اللجنة التحقيقية مشكلة من قبل الحكومة الاتحادية، ولم يتم حتى الآن التوصل لنتائج بخصوص الجهة المسؤولة عن الاستهداف. مضيفاً، أن الصواريخ التي تستهدف مطار أربيل تنطلق من مناطق خاضعة لسيطرة القوات الأمنية العراقية وبالتالي فأن التحقيق يقع على مسؤولية الحكومة الاتحادية، التي توعدت بالتحقيق وكشف الملابسات الكاملة.

وكانت وزارة الداخلية الاتحادية و وزارة الداخلية في اقليم كوردستان، أصدرتا الخميس الماضي، بيانا مشتركا بعد الهجوم الذي طال مطار أربيل، مساء الأربعاء 2021/04/14.

وجاء في البيان المشترك، أن الاعتداءات الخطيرة التي حصلت مؤخراً ضد اربيل ومناطق اخرى تقع ضمن الاعتداءات الارهابية المنظمة التي تستهدف امن العراق ومن ضمنه امن اقليم كوردستان وزعزعة السلم الاجتماعي ومحاولة زرع الفتنة وخلط الاوراق.

واضاف البيان، أنه في الوقت الذي ندين هذه الاعمال الاجرامية نؤكد ان هذه الاعتداءات تأتي في محاولة يائسة لضرب التطورات الايجابية التي حصلت في العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان خصوصاً على صعيد التنسيق الامني عالي المستوى، وان هذا التنسيق والتعاون والتكامل المتصاعد سوف يستمر لضمان امن وسلامة المواطنين والتصدي لمحاولات زعزعة الامن.

فيما لفت إلى أن ضمان امن العراق امام مثل هذه الاعتداءات تقع مسؤوليته على الحكومة الاتحادية والمؤسسات الرسمية الممثلة لها ومن ضمن ذلك القوى الامنية في اقليم كوردستان العراق. مشيراً إلى أن الفرق التحقيقية باشرت مهامها إثر صدور اوامر القائد العام للقوات المسلحة لكشف المتورطين في الاعتداءات وتقديمهم الى القضاء العادل. حسب ما ورد في البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*