Home » اقتصاد » الاقتصاد النيابية: الاستثمار في العراق سرقة للمال العام

الاقتصاد النيابية: الاستثمار في العراق سرقة للمال العام

السبت 2021/04/24
اشارت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “ندى شاكر جودت”، اليوم السبت، الى وجود متنفذين استحوذوا على اهم الاراضي في بغداد والمحافظات كفرص استثمارية ولم يكملوها لغاية الان.

في حديث صحفي لـ”جودت”، جاء فيه: إن المتنفذين الذين تم منحهم الأراضي لغرض الاستثمار من اجل غايتين الأولى: تتعلق بانشاء المشروع واعطاء فائدته للمواطن كأن يكون مستشفى او مجمع سكني او مصنع او غيره، اما الثاني فهو من اجل تشغيل اليد العاملة، الا أن هؤلاء المستثمرين قاموا بالسيطرة على الاراضي والاستفادة من امتيازات الاعفاءات الكمركية دون مضيهم بتنفيذ المشاريع.

فيما طالبت “جودت” بضرورة تحديد عمر تنفيذ المشروع للمستثمر بمدة زمنية، وفي حال عدم اكمال المشروع خلال هذه المدة لا بد من إدخاله بالمسائلة القانونية، فضلا عن فرض غرامات مالية عليه مع المشروع منه.

وأشارت “جودت” الى ان اراضي مطاري (المثنى) و(بغداد) والتي منحت للاستثمار اضافة لكثير منها بالمحافظات لم تستغل بشكل صحيح لغاية الان.

والجدير بالذكر أنّ رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، قد اعلن، يوم الأربعاء الماضي، ايقاف (1128) مشروع استثماري بالعراق نسبة انجازه ( 0 الى 35 % ). مؤكداً أنه سيحاسب وفق القانون أي تقصير في اصلاح الوضع الخاطىء الموروث عن السابق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*