Home » الاخبار » نصيف: الإقليم يريد بغداد أن تكون ضعيفة

نصيف: الإقليم يريد بغداد أن تكون ضعيفة

السبت 2021/04/24
قالت عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب النائبة “عالية نصيف”، اليوم السبت، الامريكان الذين جاءوا بالديمقراطية المشوهة، كان عليهم أن يحثّوا حكومة الإقليم على تنفيذ التزاماتها المالية اتجاه العراق.

في حديث صحفي لـ”نصيف”، اليوم، جاء فيه إن جميع ما تم تداوله في المكالمة الهاتفية التي جمعت بين “بلينكن” و”بارزاني”، هو شأن اتحادي، وكان من المفترض، تداول هذا الأمر مع رئيس الوزراء او المسؤول عن ملف الخارجية في الحكومة الاتحادية.

وقالت ان إقليم كوردستان يريد أن يجعل العراق بقلب ضعيف وأطرافٍ قوية، مشيرة إلى أن بعض الأمور بالمكالمة جاءت فيها تفصيلات تتعلق بشأن الداخلي العراقي.

ووفي سياق متصل تابعت بالقول: أن الامريكان الذين جاءوا بالديمقراطية المشوهة، كان عليهم أن يحثّوا حكومة الإقليم على تنفيذ التزاماتها المالية اتجاه العراق. وأن المكالمة الهاتفية أشارت بشكل واضح إلى أن هذه التفجيرات مفتعلة، من أجل إعطاء الشرعية لبقاء القوات الأمريكية في العراق، وهذه حقيقة تعد مؤشراً خطيراً جداً.

ولفتت إلى أن الحكومة العراقية يجب عليها أن تكون صاحبة الكلمة والموقف في مثل هذه القرارات، وأن التدخل بشأن الموازنة وقضايا أخرى فهو ديدن الجانب الأمريكي، الذي أُشر من قبل الكثير من السياسيين.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، قد تلقى، يوم أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً مطولاً من وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، فيما جرى فيه بحث عدد من القضايا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*