Home » اقتصاد » الصالحي: مشاريع استثمارية في كركوك تدور حولها شبهات فساد

الصالحي: مشاريع استثمارية في كركوك تدور حولها شبهات فساد

الإثنين 2021/04/26
وجه رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب “أرشد الصالحي”، اليوم الاثنين، رسالة إلى الإدارة المحلية في كركوك منح خلالها مهلة أخيرة للتحقيق في مشاريع استثمارية تدور حولها شبهات فساد إداري وقانوني.

وفي رسالة “الصالحي” الموجهة لمحافظ كركوك “راكان الجبوري”، اليوم، جاء فيها: سبق وأن تم مخاطبة الهيئة الوطنية للاستثمار بوجود شبهات فساد اداري وقانوني وهدر في أموال الدولة للأراضي التابعة للمؤسسات الحكومية في كركوك. وكانت الاستجابة من قبل رئيسة الهيئة بضرورة تشكيل لجنة تحقيقة من قبل ادارة محافظة كركوك للتدقيق في كافة العقود الاستثمارية غير المستوفية للشروط او المتلكئة.

واضاف “الصالحي”، إننا ومن منطلق مهامنا الرقابية، لم نحصل على جواب شافي وكافي من هيئة استثمار كركوك، واللجان المعنية، واننا بصدد اجراءات جدية تعيق تطبيق الوصول الى المعلومات الدقيقة.

وطالب “الصالحي”، الادعاء العام في كركوك والقضاة وهيئة النزاهة والرقابة المالية وللمرة الاخيرة بإجراء تحقيق عاجل وفوري واعلامنا بالمشاريع المخالفة للضوابط والتعليمات القانونية. وفي حالة عدم اتخاذ اية اجراءات من قبل المعنيين، سوف نرفع طلبا لدولة رئيس الوزراء ولجنة النزاهة النيابية، ونطلب باحالة المقصرين للمحاكم حفاظا على المال العام من الهدر والافعال اللاقانونية. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*