Home » الاخبار » الخالدي: الإنتخابات القادمة تكرار سيناريو (2018)!!!

الخالدي: الإنتخابات القادمة تكرار سيناريو (2018)!!!

الثلاثاء 2021/04/27
حذر رئيس كتلة بيارق الخير النيابية “محمد الخالدي”، اليوم الثلاثاء، من خطورة ما اسمته بالبطاقة العمياء في الانتخابات المقبلة، مبينة ان اعتماد تلك البطاقات تعني تكرار سيناريو (2018) بالتزوير.

في حديث صحفي لـ”الخالدي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان موقف كتلة بيارق الخير لازال ثابتا باعتماد نزاهة الانتخابات على البطاقة البايومترية بشكل كامل وحسب نسب التحديث. مضيفاً، ان اعتماد البطاقة الاعتيادية العمياء تعني اعادة التزوير والعودة الى سيناريو (2018) خاصة وان نسب التحديث لازالت دون مستوى الطموح.

وبين “الخالدي” ان الامر مرفوض وسيدفع شرائح واسعة لعدم المشاركة والخروج في تظاهرات شعبية، لافتاً الى أنّ تقديم مقترح بأجراء الانتخابات في المحافظات التي تكون نسبة اعتماد البايومترية فيها اكثر من (70%) اما المحافظات التي تكون النسبة دون ذلك فيتم اللجوء الى اجراءات مختلفة عن انتخابات (2018) من ناحية التشديد على البطاقة العادية لمنع اي محاولات تزوير.

ومن المقرر ان يجري العراق الانتخابات النيابية في الـ (10) من تشرين الاول المقبل، في حين اعلنت المفوضية العليا للانتخابات عن تحديث اكثر من (15) مليون بطاقة للناخبين. يذكر ان القوى المتنفذة تحتفظ بملايين من البطاقة العمية لإستخدامها في التزوير.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*