Home » اقتصاد » العراق يحرق غازه ويشتري الغاز من إيران!!!!

العراق يحرق غازه ويشتري الغاز من إيران!!!!

الأربعاء 2021/04/28
اعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، أن وزيرها “ماجد حنتوش”، سيجري الأسبوع المقبل مفاوضات في إيران، لزيادة كميات الغاز الإيراني المستورد من (20) إلى (70) مليون قدم مكعب قياسي يوميا.

في بيان “الوزارة”، اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: إن “حنتوش”، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى إيران، للتباحث مع المسؤولين هناك بشأن التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال الكهرباء. وتزود إيران العراق، بمقدار (20) مليون قدم مكعب قياسي من الغاز يوميا، وهذه الكمية لا تلبي حاجة العراق لتشغيل المحطات الكهربائية التي تعتمد عليه، والتي تصل الحاجة الفعلية لها خلال الصيف إلى (70) مليونا، وفق البيان.

كما سيبحث وزير الكهرباء ملف الديون المستحقة لإيران على العراق، البالغة قرابة (4) مليارات دولار، بحسب البيان.

وينتج العراق (19) ألف ميكاواط من الطاقة الكهربائية، بينما الاحتياج الفعلي يتجاوز (30) ألف ميجاوات خلال وقت الذروة، وفقا مسؤولين في القطاع.

ويجري العراق مباحثات مع دول خليجية على رأسها السعودية، لاستيراد الكهرباء منها عبر ربط شبكتها بمنظومة الخليج، بعد أن كان يعتمد على إيران وحدها خلال السنوات الماضية عبر استيراد طاقة بقدرة (1200) ميكاواط.

والجدير بالذكر أن العرق يعاني من ازمة نقص الكهرباء… رغم صرف مليارات الدولارات خلال فترة الحكومات المتعاقبة من بعد التغيير..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*